..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

إسقاط طائرة إسرائيلية بنيران من داخل سوريا

أسرة التحرير

١٠ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1991

إسقاط طائرة إسرائيلية بنيران من داخل سوريا

شـــــارك المادة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن سقوط طائرة له من طراز F16 فوق منطقة الجليل صباح اليوم، فيما نجا الطياران بعد سقوطها.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في تغريدات على حسابه الرسمي في تويتر أنه تم إخلاء مقاتلة f16 من قبل طياريْن اثنين داخل الأراضي المحتلة، وأضاف أنه لم يتم التأكد بعد إن كانت الطائرة أصيبت من نيران سورية.

كما أكد أدرعي أن سلاح الجو الإسرائيلي أسقط طائرة استطلاع إيرانية من قبل مروحية أباتشي أثناء دخولها الأراضي المحتلة، موضحاً أن الطائرة أقلعت من مطار التيفور في تدمر باتجاه الأراضي المحتلة.

من جهته، احتفى إعلام النظام بالحادثة مؤكداً أن الدفاعات الجوية لجيش النظام أسقطت الطائرة الإسرائيلية بعدد من الصواريخ المضادة.

ونقلت وكالة سانا عن "مصدر عسكري" قوله إن "العدو الإسرائيلي شنَّ فجر اليوم عدواناً جديداً على إحدى القواعد العسكرية في المنطقة الوسطى وتصدت له وسائط دفاعنا الجوي وأصابت أكثر من طائرة".

وأفادت الوكالة نقلاً عن المصدر أن الطائرة الإسرائيلية تم إسقاطها بعد أن نفذت طلعات جوية ضد أهداف عسكرية لقوات النظام داخل سوريا.

وبالرغم من عدم تأكيد الكيان الإسرائيلي لرواية النظام بإسقاط الطائرة حتى الآن، إلا أنها وإن تأكدت فتعتبر المرة الأولى التي يتم فيها إسقاط طائرة عسكرية إسرائيلية من قبل نظام الأسد داخل سوريا.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع