..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

30 شهيداً وعشرات الجرحى بقصف على الغوطة الشرقية منذ الصباح

أسرة التحرير

٦ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1875

30 شهيداً وعشرات الجرحى بقصف على الغوطة الشرقية منذ الصباح

شـــــارك المادة

صعدت قوات النظام قصفها العنيف على مدن وبلدات الغوطة الشرقية منذ الصباح الباكر، حيث استهدفت المنطقة بعشرات الغارات الجوية والصواريخ وقذائف المدفعية.

وقال مركز دمشق الإعلامي إن الطيران الحربي استهدف بعشرات الغارات مدن وبلدات حرستا ودوما وعربين وسقبا وزملكا وحمورية والشيفونية ومسرابا وكفربطنا، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 30 مدنياً وجرح العشرات.

واستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة كلاً من حرستا ودوما وعين ترما ومنطقة المرج وزملكا وعربين، ما أدى إلى استشهاد عدد من المدنيين.

وفي التفاصيل؛ سقط 5 شهداء وأصيب أكثر من 40 مدنياً جراء استهداف الأحياء السكنية والسوق الشعبي في بلدة مسرابا بغارة جوية محملة بعدة صواريخ متفجرة.

كما استشهد 3 مدنيين وأصيب آخرون جراء الغارات الجوية التي شنها الطيران الحربي إضافة إلى قذائف المدفعية التي استهدفت مدينة دوما منذ الصباح الباكر.

وقتل 4 أشخاص بقصف جوي على بلدة حمورية، كما سقط 5 آخرون بالقصف الذي تعرضت له بلدة كفربطنا، أما مدينة عربين فقد ودعت 6 مدنيين قضوا بالقصف الجوي والمدفعي الذي استهدف المدينة اليوم. فيما لقي 3 أشخاص مصرعهم بقصف جوي تعرضت له مدينة زملكا، وقتل شخص في كل من حزة ومديرا بقصف جوي ومدقعي، كما سقط اثنان بقصف من الطيران الحربي على مدينة سقبا.

ويعتبر هذا القصف تصعيداً عنيفاً من الطيران الحربي وقوات النظام على الغوطة الشرقية التي تشهد حصاراً خانقاً منذ أكثر من 5 سنوات. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع