..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

قسد تنشر حصيلة الأسبوع الأول من معارك عفرين

أسرة التحرير

٢٦ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2708

قسد تنشر حصيلة الأسبوع الأول من معارك عفرين

شـــــارك المادة

 

نشرت قوات سورية الديمقراطية (قسد) حصيلة المعارك الدائرة في منطقة عفرين منذ أسبوع، والتي أطلقها الجيش التركي بالتعاون مع الجيش السوري الحر بهدف طرد الميلشيات الانفصالية الكردية من المنطقة تحت مسمى "غصن الزيتون".

واعترفت الميلشيا الانفصالية -في بيان صادر عنها اليوم الجمعة- بمقتل 43 من عناصرها في عفرين، خلال الأيام الستة الأولى من العملية، بينهم 8 مقاتلات من وحدات حماية المرأة، بالإضافة إلى مقتل 59 مدنياً وإصابة 134 آخرين، وفقاً لما جاء في البيان.

وأشار البيان إلى استهداف مناطق عفرين بـ 699 قذيفة مدفعية، و191 طلعة جوية، فضلاً عن وقوع 136 اشتباكاً بين الطرفين، كما لفت إلى مقتل 308 عناصر من القوات المهاجمة بينهم 4 ضباط.

وتلجأ قسد إلى الدعاية الإعلامية الكاذبة لكسب تأييد الرأي العام، وإظهار أن العملية التركية تستهدف المدنيين، من خلال ترويج الإشاعات وتلفيق الصور والأخبار، وإجبار الأهالي على الخروج في مظاهرات مناهضة.

وكانت تركيا قد أعلنت -في وقت سابق اليوم- تحييد 343عنصراً لميلشيات (YPG-PYD)، فيما قدر وزير الصحة التركي، أحمد ديمرجان، القتلى من الجيش التركي و”الجيش الحر” خلال المعركة حتى اليوم، بـ 14 مقاتلًا، إلى جانب إصابة 130 آخرين.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع