..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

الإسلامي السوري يعلن رفضه القاطع لمؤتمر سوتشي، ويحذر من حضوره

المجلس الإسلامي السوري

٢٤ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1614

الإسلامي السوري يعلن رفضه القاطع لمؤتمر سوتشي، ويحذر من حضوره

شـــــارك المادة

 

أصدر المجلس الإسلامي السوري بياناً أوضح من خلاله موقفه من المؤتمر الذي تنوي روسيا عقده في منتجع سوتشي أواخر يناير/ كانون الثاني الجاري.

وأكد المجلس رفضه ومقاطعته لمؤتمر سوتشي الذي ستعقده موسكو على مقاس مصالحها ووفق رؤيتها، وشدد على أن روسيا ليست وسيطاً نزيهاً مؤهلاً للحل، بسبب انحيازها الكامل للنظام، وشراكتها له في الجرائم المرتكبة بحق الشعب السوري.

 

كما اعتبر البيان أن من سيشارك في المؤتمر سيحكم على نفسه بالانتحار السياسي، حيث سيقتصر دوره كشاهد زور في مسرحية هزلية لاتعدو مخرجاتها سوى إصلاحات شكلية وتحويل للثورة السورية إلى قضية معارضة سياسية، ذات مطالب إصلاحية، وذلك انطلاقاً من شرط وزير الخارجية الروسي الذي صرّح في وقت سابق أنه (لامكان في سوتشي لمن يطالب برحيل الأسد).

 

وأشار المجلس في بيانه إلى أن المؤتمر يحاول الالتفاف على ما يسمى "المرجعيات الدولية" وقراراتها التي صادق عليها المجتمع الدولي، من خلال تسويق دعايتها في إعادة صياغة الدستور السوري وإجراء انتخابات شكلية، كما أشاد بالموقف المشرف الذي اتخذته معظم الهيئات السياسية والفصائل العسكرية والمؤسسات المدنية بمقاطعة المؤتمر، داعياً الشعب السوري إلى الصبر وعدم التفريط بالتضحيات الكبيرة التي قدمها منذ انطلاق الثورة السورية.

صورة البيان:

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع