..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الجيش الحر يدخل منطقة عفرين "براً" ضمن عملية "غصن الزيتون"

أسرة التحرير

21 يناير 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1246

الجيش الحر يدخل منطقة عفرين

شـــــارك المادة

بدأت قوات الجيش السوري الحر صباح اليوم تقدمها البري باتجاه منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة مليشيا وحدات حماة الشعب، وذلك ضمن معركة "غصن الزيتون" التي أعلنت تركيا عن انطلاقها مساء أمس.

وقالت وكالة الأناضول التركية إن "قوات الجيش السوري الحر تدخل مدينة عفرين الخاضعة لاحتلال عناصر "ب ي د/ بي كا كا" الإرهابية وتبدأ فيها عملية عسكرية واسعة النطاق"، وأضافت الوكالة أن الجيش الحر أطلق اليوم الأحد عملية عسكرية واسعة النطاق ضد مليشيا ب ي د في مدينة عفرين.

ولفتت الوكالة إلى أن الجيش التركي واصل طيلة ليلة أمس السبت وفجر اليوم الأحد، إرسال تعزيزات جديدة لقواته العاملة قرب الحدود مع سوريا.

وفي هذا السياق، استهدف الطيران التركي مواقع لمليشيا حماية الشعب الكردية في بلدات مرعناز ومنغ ومحيط مدينة عفرين.

وأعلنت تركيا مساء أمس السبت بدء العملية العسكرية ضد مليشيا ب ي د في عفرين، والتي أطلقت عليها اسم "غصن الزيتون".

وقالت رئاسة الأركان التركية في بيان لها أمس، إن العملية بدأت في الساعة الخامسة، مشيرة إلى أنها " تهدف إلى "إرساء الأمن والاستقرار على الحدود التركية وفي المنطقة، والقضاء على إرهابيي (بي كا كا / ب ي د / ي ب ك)، و(داعش) في مدينة عفرين، بالإضافة إلى إنقاذ شعب المنطقة من قمع وظلم الإرهابيين"، حسب البيان
وأكد البيان أن العملية "تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب، وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتفاقية الأمم المتحدة، مع احترام وحدة الأراضي السورية".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع