..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

خطة أمريكية جديدة في سوريا من 5 نقاط.. تعرف عليها

أسرة التحرير

18 يناير 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1506

خطة أمريكية جديدة في سوريا من 5 نقاط.. تعرف عليها

شـــــارك المادة

اتهم وزير الخارجية الأمريكي "ريكس تيلرسون" روسيا بالسماح للأسد بقتل الشعب السوري من خلال تدخلها المباشر لصالح النظام في سوريا، مشدداً على أن سحب القوات الأمريكية من سوريا سيسمح للأسد بمواصلة قتل الشعب السوري، حسب قوله.

ورفض تيلرسون البحث في قضية إعادة إعمار سوريا بوجود الأسد، قائلاً: "فقط عندما يرحل الأسد سوف نبحث مع شركائنا جهود إعادة الإعمار في سوريا".

وكشف الوزير الأمريكي عن خطة من خمس نقاط، اعتبرها بمثابة استراتيجية الولايات المتحدة في سوريا، وتتضمن النقاط: ألا يشكل تنظيم الدولة أي خطر على أمريكا، وإنهاء النفوذ الإيراني في سوريا، وعدم وجود أسلحة كيماوية في سوريا، إضافة إلى خلق الظروف المناسبة لعودة اللاجئين، والتشديد على أن النزاعات تحل عبر القرارات الأممية.

ولفت تيلرسون إلى أن استخدم الأسلحة الكيماوية في سوريا دفع الولايات المتحدة الأمريكية للتدخل المباشر، مضيفاُ أن أنها لن تسمح بإعادة استخدامه مرة أخرى.

كما أشار تيلرسون إلى أن تنظيم الدولة هزم في سوريا، ولكن ليس بشكل كامل، موضحاً أن الولايات المتحدة ستبقى في سوريا حتى القضاء عليه بشكل تام، حسب زعمه.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية شكلت التحالف الدولي للقضاء على تنظيم الدولة، حيث أعلنت أن وجودها في سوريا بهدف القضاء على تنظيم الدولة. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع