..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

أردوغان: العملية العسكرية على عفرين ستكون بمشاركة المعارضة السورية

أسرة التحرير

16 يناير 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 454

أردوغان: العملية العسكرية على عفرين ستكون بمشاركة المعارضة السورية

شـــــارك المادة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن العملية العسكرية التركي ضد مليشيات الحماية الكردية في عفرين ستكون قريبة ومتوقعة في أي لحظة. 
وأوضح أردوغان خلال كلمة له اليوم في العاصمة التركية أنقرة أن الاستعدادات العسكرية للعملية انتهت، ومن المتوقع البدء بالعمل في أي وقت.

ولفت الرئيس التركي إلى أن العملية العسكرية على مواقع ب ي د في عفرين ستكون بمشاركة المعارضة السورية، مضيفاُ: هذا النضال من أجلهم، نحن نساعد إخوتنا هناك من أجل حماية أراضيهم. 


وفيما إذا كان سيتصل بترامب حول سوريا قال أردوغان: حالياً لا أفكر بالاتصال به، لأننا تحدثنا سابقا حول هذه الأمور وكان من المفترض أن يتصل بي، ولكنه لم يفعل، فلن اتصل به". 
ودفعت تركيا بتعزيزات عسكرية إضافية نحو المناطق الحدودية مع سورية يوم أمس، بالتزامن مع تصاعد الحديث عن عملية عسكرية مرتقبة ضد الميلشيات الكردية شمال سورية.
ونقلت الأناضول عن مصادر أمنية تركية، أن رتلًا عسكريًا مؤلفًا من 20 آلية، وصل قضاء "قيزيل تابه" بولاية ماردين، جنوبي البلاد، وهو في طريقه إلى ولاية شانلي أورفة المحاذية للحدود مع سورية.


وأضافت المصادر أن التعزيزات تضمنت دبابات ومدفعيات، وتم إرسالها إلى الوحدات الحدودية وسط إجراءات أمنية مشددة.
يأتي ذلك في ظل ازدياد التصريحات التركية بخصوص قرب انطلاق معركة عفرين التي تسيطر عليها الميلشيات الكردية، حيث أكد الرئيس التركي -خلال خطاب له اليوم- أن "معركة عفرين قد تبدأ في أي لحظة".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

استطلاع الرأي

برأيك .. كيف ستنتهي الحملة الروسية الأسدية على ريفي إدلب وحماة؟

نتيجة
..
..