..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

نشرة أخبار سوريا- 20 شهيداً وعشرات الجرحى في حملة القصف المستمرة على الغوطة، وقوات النظام تواصل زحفها باتجاه مطار أبو الظهور شرق إدلب -(9-1-2018)

أسرة التحرير

٩ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 922

نشرة أخبار سوريا- 20 شهيداً وعشرات الجرحى في حملة القصف المستمرة على الغوطة، وقوات النظام تواصل زحفها باتجاه مطار أبو الظهور شرق إدلب -(9-1-2018)

شـــــارك المادة

عناصر المادة

جرائم نظام الأسد وروسيا والتحالف:

25 شهيداً وعشرات الجرحى.. حصيلة مجازر قوات النظام في الغوطة يوم أمس

بلغت حصيلة المجازر التي ارتكبتها قوات النظام أمس في الغوطة الشرقية 25 شهيداً وعشرات الجرحى، جراء القصف الذي تعرضت له المنطقة بمئات الغارات الجوية والقذائف المدفعية الثقيلة.

وارتكبت قوات النظام مجزرة مروعة في مدينة دوما حيث استهدفت المدنية بعدة غارات جوية إضافة إلى قذائف المدفعية، ما أدى إلى استشهاد 12 مدنياً بينهم 4 من عائلة واحدة كما أصيب العشرات بجروح.

وتعرضت أحياء مدينة سقبا لقصف بقذائف المدفعية ما أدى إلى استشهاد 4 مدنيين، كما قُتل 5 مدنيين آخرون إضافة إلى عشرات الجرحى جراء استهداف قوات النظام بلدة مديرا بأكثر من 100 قذيفة مدفعية وعدة غارات جوية. وسقط 3 مدنيين بقصف مدفعي وصاروخي استهدف الأحياء السكنية في مدينة عربين.

الصواريخ المظلية تودي بحياة أكثر من 20 شهيداً في الغوطة الشرقية:

لقي 15مدنياً مصرعهم اليوم الثلاثاء وجرح العشرات، جراء استمرار عمليات القصف الهستيري على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، ضمن حملة الإبادة التي تقوم بها قوات النظام بدعم وإسناد جوي من حليفها الروسي.

ووثق الدفاع المدني في ريف دمشق مقتل 9 مدنيين في مجزرة مروعة بمدينة حمورية، إثر استهداف الأحياء السكنية في المدينة بصواريخ مظلية شديدة الانفجار، ورجح ناشطون ارتفاع الحصيلة نظراً لوجود إصابات خطيرة في صفوف المدنيين.

في غضون ذلك استشهد 3 أشخاص بينهم طفلان، وأصيب آخرون، في قصف جوي وصاروخي على مدينة سقبا، كما تعرضت مدينة دوما لقصف مماثل استهدف الأحياء السكنية والأسواق الشعبية، ما أدى إلى استشهاد 3 مدنيين على الأقل، وأحدث دماراً هائلاً في الأبنية والممتلكات.

نظام الأسد:

نظام الأسد يدعي إسقاط صواريخ للاحتلال الإسرائيلي استهدفت مواقعه في ريف دمشق

اعترف نظام الأسد باستهداف الكيان الإسرائيلي لمواقعه العسكرية في القطيفة بريف دمشق فجر اليوم الثلاثاء بعدد من الصواريخ.

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش والقوات المسلحة التابعة لنظام الأسد إن الدفاعات الجوية لجيش النظام تصدت لثلاثة اعتداءات إسرائيلية بالصواريخ على مواقع عسكرية بمنطقة القطيفة بريف دمشق.

وأضاف البيان أن الدفاعات الجوية أسقطت صاروخي أرض - أرض أطلقهما الاحتلال الإسرائيلي من الجولان المحتل باتجاه الأراضي السورية.

الوضع الإنساني:

إحصائية: 32 مجزرة وأكثر من 1300 شهيد في الغوطة الشرقية خلال 2017:

أصدرت مديرية الدفاع المدني في ريف دمشق، إحصائية عامة لعمليات القصف والخسائر البشرية في الغوطة الشرقية خلال العام الماضي.

وأكدت الإحصائية قيام قوات النظام بارتكاب ما لايقل عن 32 مجزرة مروعة في الغوطة الشرقية، و وثقت مقتل 1.325 شخصاً، وإصابة 9041 آخرين، بالإضافة إلى مقتل 12 من عناصر الدفاع المدني، وجرح 82 عنصراً منهم.

كما أحصت ما لايقل عن 1.403 غارات جوية، و7.325 قذيفة، و1.402 صاروخ أرض أرض، بالإضافة إلى 16 برميلاً متفجراً و6 حوادث قصف بالنابالم الحارق وحادثة قصف وحيدة بالكلور السام.
شبكة حقوقية: 900 حادثة اعتداء على المراكز الحيوية المدنية في سورية خلال العام الفائت:

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان -في تقرير صادر عنها أمس الاثنين- ما لايقل عن 898 حادثة اعتداء على منشآت حيوية مدنية في سورية خلال العام الفائت.

واتهم التقرير قوات النظام بارتكاب 431 حادثة أعتداء على المراكز المدنية، كما أكد مسؤولية القوات الروسية عن 239 حادثة مماثلة.

ووفقاً للتقرير فإن التحالف الدولي ارتكب 101 حادثة اعتداء، وتنظيم الدولة 29 حادثة، في حين ارتكبت الميلشيات الكردية 8 حوادث مشابهة بحق المراكز المدنية في سورية.
حصيلة أحد عشر يوماً من القصف الجنوني على الغوطة:

نشرت مديرية الدفاع المدني في ريف دمشق إحصائية قالت إنها حصيلة 11 يوماً من القصف على الغوطة الشرقية في ريف دمشق.

ووفقاً الإحصائية فإن الطيران الحربي نفذ ما لايقل عن 453 غارة جوية على مدن وبلدات الغوطة الشرقية أي ما يعادل نحو 40 غارة في اليوم الوحد، بالإضافة إلى 440 صاروخ أرض-أرض (فيل)، و2.311 قذيفة مدفعية.

وتسبب القصف باستشهاد 121 مدنياً معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة 580 بجروح متفاوتة، فضلاً عن إنقاذ 42 مدنياً بعد انتشالهم من تحت الأنقاض حسبما جاء في الإحصائية.

المواقف والتحركات الدولية:

أردوغان: سوف نكمل عملية "درع الفرات" في عفرين ومنبج

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تأكيده على العملية العسكرية التي يستعد الجيش التركي لشنها في مناطق سيطرة المليشيات الكردية في عفرين، والتي تعتبرها تركية منظمة إرهابية.

وقال أردوغان في كلمة له اليوم أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية في العاصمة أنقرة: عملية "درع الفرات" التي أقدمنا عليها (في أغسطس 2016) سنستكملها في عفرين ومنبج السوريتين.

جاويش أوغلو: حملة النظام على إدلب تقوّض عملية السلام في سورية:

حذر وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الثلاثاء، من نتائج الحملة التي يشنها نظام الأسد بدعم من الحليف الروسي على المناطق الجنوبية والشرقية من محافظة إدلب.

وأوضح "جاويش أوغلو" -في أول تصريح رسمي تركي منذ بدء الحملة على ريف إدلب- " إن استهداف النظام السوري لقوى المعارضة المعتدلة يقوض عملية السلام السياسي في البلاد".

وقال الوزير التركي خلال تصريحات في مقر البرلمان التركي وأضاف جاويش أوغلو: "قوات النظام تستهدف المعارضين المعتدلين تحت ذريعة مواجهة جبهة النصرة"، مشدداً على ضرورة الابتعاد عن هذه الأفعال، لأن من شأنها أن تؤثر على مجريات مؤتمر سوتشي الذي تعتزم روسيا عقده نهاية الشهر الجاري.

أول تصريح رسمي للكرملين الروسي على الهجوم الذي تعرضت له قاعدة حميميم:

علّق الكرملين الروسي على الهجمات الأخيرة التي تعرضت لها قاعدة حميميم العسكرية بريف اللاذقية، وذلك بعد أن تم استهدافها أكثر من مرة بواسطة طائرات مسيرة عن بعد.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف، قوله اليوم الثلاثاء، "إن الكرملين يدرك أن الهجمات الإرهابية مازالت مستمرة في سورية" مؤكداً على قدرة البعثة العسكرية الروسية والبنية التحتية في قاعدتي حميميم وطرطوس على التصدي لهذه الهجمات".

الإعلام الروسي يتهم "أحرار الشام" بالوقوف وراء هجوم "الدرونز" ..ماذا وراء هذه الخطوة؟

جددت وسائل إعلام روسية اتهامها لحركة أحرار الشام، بالوقوف وراء الهجوم على القاعدتين العسكريتين الروسيتين في سورية.

وذكرت صحيفة “كوميرسانت” الروسية اليوم، الثلاثاء، أن “أحرار الشام” تقف خلف الهجوم بالدرونات على القاعدتين العسكريتين الروسيتين في سوريا.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية قولها إن العسكريين الروس تمكنوا من فك تشفير معطيات الدرونات التي تمت السيطرة عليها وإسقاطها سالمة.

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع