..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

أحرار الشام تعلن النفير العام لصد تقدم قوات النظام على إدلب

حركة أحرار الشام

8 يناير 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 261

أحرار الشام تعلن النفير العام لصد تقدم قوات النظام على إدلب

شـــــارك المادة

أعلنت حركة أحرار الشام النفير العام لصد تقدم قوات النظام في ريف إدلب، مؤكدة أنها ستزيد أعداد المجاهدين والعمل مع جميع الفصائل الثورية لاستعادة المناطق التي خسرتها الثورة خلال الفترة الماضية.

وحمّلت الحركة في بيان لها مساء أمس مسؤولية تقدم النظام في إدلب لهيئة تحرير الشام من خلال تفكيك الفصائل والاستحواذ على أسلحتها ومقراتها ومستودعاتها، مضيفة أن هذه الأمور ساهمت بشكل جلي وواضح في ما آلت إليه الأمور.

وأوضحت الحركة في البيان أن ما قامت به الهيئة بحق الفصائل أثر على فاعليتها وقدرتها على القيام بواجباتها، كما تسبب في عزوف آلاف المجاهدين عن الجهاد، فضلاً عن إضعاف الروح المعنوية والقتالية لمن تبقى منهم.

وأعربت الحركة عن استغرابها من الهيئة بإلقائها اللوم على الفصائل واتهامها بالتقاعس والخيانة ممن كان يدعي امتلاكه لمعظم قوة الساحة، وأنه هو الأجدر بالدفاع عنها، حسب البيان.

كما أشارت الحركة إلى أنها بادرت بإرسال مقاتليها إلى الجبهات رغم ضعف الإمكانات وشح الموارد وفقدان المقومات، مشددة على أنها ليست معنية بأي اتفاقات تجري بين الدول أو معها، تقضي بتسليم أي شبر من المحرر.

ودعت الحركة الفصائل والمؤسسات الثورية والنخب والعلماء والعشائر إلى تحمل مسؤولياتها بالدفاع عن المحرر، كل على ثغره وبحسب قدرته.

يشار إلى أن نظام أسد أحراز تقدماً خلال الأيام الماضية في ريف إدلب الجنوبي، حيث سيطر على جبل سنجار وبعض القرى المحيطة به. 

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع