..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

رئيسة بلدية غازي عنتاب: السوريون أسهموا في 50% من المؤسسات الصناعية

أسرة التحرير

7 يناير 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1140

رئيسة بلدية غازي عنتاب: السوريون أسهموا في 50% من المؤسسات الصناعية

شـــــارك المادة

قالت رئيسة بلدية مدينة غازي عنتاب التركية فاطمة شاهين إن "اللاجئين السوريين لعبوا دورا رئيسا في نمو المدينة وإنعاش اقتصادها، حيث ساهموا بـ 50% في المؤسسات الصناعية في المدينة".

ونقلت صحيفة "يني شفق" التركية عن شاهين قولها "إن تركيا استثمرت في لاجئيها الذين توافدوا نحوها أكثر دولة على مستوى العالم، واليوم لدينا مشروع "دوزباغ" وهو مشروع حكومي استثماري لمياه الشرب. وهذا المشروع ساعد على تخفيف عبء كبير كانت تتحمّله المدينة".

ولفتت شاهين إلى أن "هجرة السوريين إلى المدينة لعبت دوراً كبيراً في تطويرها، لنجد الآن الكثيرَ من التعاون بين الطرفين في عدة قطاعات؛ لاسيّما قطاع صناعة الأحذية. وبعدما جاء السوريون استطعنا معا تأسيس 900 شركة مسجلة في الغرفة التجارية".

وحول مسألة العلاقات بين السوريين والأتراك في المدينة أوضحت رئيسة البلدية أن تكيف السوريين مع وضع المدينة لم تعكس أيّ مشكلة على الإطلاق من الجانبين التركي والسوري. كما أننا شرحنا لمواطنينا أنّه موقف مؤقت، والآن يعيشون تحت سقف واحد ونأمل أن نؤمّن لهم منطقة آمنة صالحة للعيش في سوريا في أقرب وقت".

يشار إلى مدينة غازي عنتاب التركية تستضيف أكثر من 500 ألف سوري يعيشون فيها منذ أكثر من 6 سنوات، ويعملون في مختلف القطاعات، حيث أسهموا في نمو المدينة بشكل كبير.

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع