..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

صحيفة روسية تكشف عن خسائر فادحة في قاعدة حميميم، و "الدفاع الروسية" تنفي

أسرة التحرير

4 يناير 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1001

صحيفة روسية تكشف عن خسائر فادحة في قاعدة حميميم، و

شـــــارك المادة

نشرت صحيفة "كومرسانت" الروسية تقريراً عن تدمير 7 طائرات روسية بقصف تعرضت له قاعدة حميميم العسكرية الروسية في طرطوس يوم الأحد الماضي.

وأوضحت الصحيفة نقلاً عن "مصادر عسكرية" أن 7 طائرات على الأقل دُمرت بقصف أطلقه "مسلحو المعارضة" على قاعدة حميميم العسكرية في 31 من كانون الثاني/ ديسمبر الماضي.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن مصادرها أن القصف دمر ما لا يقل عن أربع قاذفات من طراز سوخوي-24، ومقاتلتين من طراز سوخوي-35 إس، وطائرة نقل من طراز أنتونوف-72، فضلا عن مستودع ذخيرة.

بدورها، نفت وزارة الدفاع الروسية المعلومات التي نقلتها الصحيفة الروسية، واصفة إياها بالمزيفة و "العارية عن الصحة".

وقالت الوزارة في بيان لها نقلته وكالة "سبوتنيك" إن المعلومات الواردة في التقرير مزيفة، وإن الطيارين الروس في قاعدة حميميم على أتم الجاهزية.

قاعدة حميميم العسكرية لم تنفِ تعرضها للقصف من قبل المعارضة، إلا أنها أوضحت أن المعلومات حول الخسائر غير صحيحة. وقالت صفحة حميميم العسكرية شبه الرسمية في منشور لها صباح اليوم: " مزاعم صحيفة "كوميرسانت" بشأن تدمير 7 طائرات حربية روسية في قاعدة حميميم ليست إلا خبرا زائفا،
لقد تعرض مطار حميميم بعد غروب الشمس في 31 ديسمبر لقصف مفاجئ بقذائف صاروخية نفذته "مجموعة تخريبية متنقلة" من المسلحين، ما أدى إلى مقتل عسكريين اثنين".

يشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية نعت اثنين من جنودها قالت إنهم قتلوا في سوريا، كما أعلنت يوم أمس أن طائرة هليكوبتر من طراز مي-24 سقطت في سوريا يوم الأحد 31 كانون الأول/ كانون الثاني بسبب عطل، مؤكدة مقتل اثنين من طاقمها وإصابة الثالث بجروح. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع