..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

إدلب تحت القصف: ثلاثة شهداء وعشرات الجرحى في قصف جوي وصاروخي

أسرة التحرير

27 ديسمبر 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 812

إدلب تحت القصف: ثلاثة شهداء وعشرات الجرحى في قصف جوي وصاروخي

شـــــارك المادة

 

تعرضت مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي لقصف جوي ومدفعي لليوم الثالث على التوالي، ضمن الحملة الهمجية التي يشنها قوات روسيا والنظام ضد في المدنيين في المنطقة.

وقال ناشطون إن طائرات -يعتقد أنها روسية- استهدفت اليوم الأربعاء مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي بعدة غارات جوية، ما أسفر عن استشهاد شخص وإصابة آخرين بجروح فضلاً عن إحداث دمار كبير في الممتلكات، في حين استشهد طفل وامرأة وجرح آخرون في قصف بالبراميل المتفجرة على بلدة الصرمان شرق معرة النعمان.

في غضون ذلك تعرضت قرى وبلدات (الحمدانية و أم حارتين وأبو دالي و الزويتينية وتل السلطان) في ريف إدلب الشرقي لقصف حربي ومروحي دون أنباء عن وجود إصابات، كما طال قصف بالبراميل المتفجرة الأطراف الشرقية لمدينة سراقب شرق إدلب.

من جهة أخرى أكد الدفاع المدني أن قوات النظام استهدفت بأكثر من 40 صاروخ غراد (بلدتي بداما والناجية و قريتي الزعينية والشغر) في ريف جسرالشغور الغربي، ما أدى إلى دمار كبير في الأبنية السكنية والممتلكات.

وكانت حصيلة قصف البارحة قد أسفرت عن استشهاد نحو 10 مدنيين وإصابة العشرات، بالإضافة إلى نحو عشرين شهيداً قضوا في مجازر جرجناز والمناطق المحيطة بها أول أمس الاثنين.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع