..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

صحيفة تركية تكشف عن عملية عسكرية مشتركة لتحرير عفرين

أسرة التحرير

27 ديسمبر 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 624

صحيفة تركية تكشف عن عملية عسكرية مشتركة لتحرير عفرين

شـــــارك المادة

 

 

أفادت صحيفة "يني شفق" التركية بوجود عملية عسكرية مرتقبة مشتركة بين القوات التركية والجيش السوري الحر، بهدف طرد الميلشيات الكردية من عفرين وتنظيف منطقة على امتداد 170 كيلو متراً شمال سورية.

وأوضحت الصحيفة -في تقرير ترجمه إلى العربية موقع نور سورية- أن العملية ستبدأ غرباً من (عفرين ودير بلوط وقلعة سمعان)، على أن تمتد إلى مناطق (زوفيان ودوفير وفيلا) في الشرق، مؤكدة مشاركة 20 ألفاً من القوات التركية في العملية بالإضافة إلى وجود 15 ألفاً من مقاتلي الجيش السوري الحر على أهبة الأستعداد، وذلك بهدف إقامة منطقة آمنة تبلغ مساحتها 4500 كم.

 

ووفقاً للصحيفة، فإن روسيا حاولت إقناع الميلشيات الكردية بتسليم عفرين وتل رفعت شمال حلب لقوات النظام، إلا أن تلك الميلشيات رفضت المقترح الروسي، وأصرّت خلال اجتماع ضم جنرالات روس من وزارة الدفاع وقادة أكراد، على عدم التخلي عن عفرين.

كما أشار التقرير إلى أن خطة روسيا بتسليم عفرين لنظام الأسد، قوبلت برفض تركي، انطلاقاً من وجود تعاون وتنسيق دائمين بين الأسد والأكراد منذ سبع سنوات، لافتاً إلى أن تركيا ترى أن الحل الوحيد يكمن في تطهير المنطقة.

 

وتبلغ مساحة منطقة عفرين 3 آلاف كيلو متر مربع، ويقطنها أكثر من نصف مليون مدني، ضمن340 قرية، كما تمتد المنطقة على طول الخط الممتد إلى (منّغ وتل رفعت وحربل وزوفيان وفيلا ودوفير)، حيث ستسهم هذه الخطوة في إنقاذ أراضٍ مساحتها 4 آلاف كيلومتر مربع من احتلال حزب العمال الكردستاني وفقاً لما جاء في الصحيفة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع