..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

التحالف الدولي يكذب روسيا: لا معسكرات تدريبية في القامشلي!

أسرة التحرير

19 ديسمبر 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1336

التحالف الدولي يكذب روسيا: لا معسكرات تدريبية في القامشلي!

شـــــارك المادة

نفى التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاتهامات الروسية الموجهة إليه، والتي تفيد بقيام التحالف بتدريب عناصر وصفتها بـ "الإرهابية" في مخيمات في مدينة القامشلي في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

ونشرت قاعدة حميميم العسكرية الروسية قبل أيام معلومات حول قيام الولايات المتحدة الأمريكية بتجهيز قوات جديدة لقتال نظام الأسد، بعضها كان مع تنظيم الدولة، تحت مسمى "جيش سوريا الجديد".

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي الكولونيل ريان ديلون: "إن التحالف لا يعلق على تصريحات المسؤولين الروس، التي كانت سابقا غير دقيقة، وفكرة أن التحالف لديه مركز تدريب لداعش مجرد هراء".

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية " إيغور كوناشينكوف" إن العسكريين الأمريكيين يقومون بإنشاء وحدات عسكرية جديدة بعنوان "الجيش السوري الجديد" بالقرب من مخيم للاجئين في مدينة الحسكة شمال شرق سوريا.

وأوضح المتحدث أن التشكيل هو عبارة عن مجموعات منشقة عن المسلحين، حسب زعمه، مضيفاً أنه من المخطط نقل هذه القوات فيما بعد إلى جنوب وجنوب شرق سوريا لمحاربة قوات النظام، حسب قوله.

وعن أعداد المنتسبين للتشكيل الجديد وتجهيزاته أوضح كوناشينكوف أن العمل بدأ في هذه القاعدة قبل حوالي 6 أشهر من الآن، وهي تحتوي على نحو 750 مسلحاً، بينهم 400 من تنظيم "داعش" تم إخراجهم من الرقة في أكتوبر/تشرين الأول بدعم من الولايات المتحدة. وفق قوله.

يشار إلى أن العلاقة بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية تشهد توتراً فيما يتعلق بالوضع في سوريا، حيث أعلن الرئيس الروسي النصر من قاعدة حميميم العسكرية مؤخراً، الأمر الذي اعتبرته الولايات المتحدة الأمريكية "سابقاً لأوانه".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع