..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الاثنين 13-2-2012م

أسرة التحرير

١٣ ٢٠١٢ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3446

أخبار يوم الاثنين 13-2-2012م
111.jpg

شـــــارك المادة

حلالٌ لإيران وأعوان النظام السوري أن ينشروا قوات حفظ "النظام" بينما لا زال قرار نشر قوات لوقف نزيف الدماء حراماً يحتاج إلى مباحثات، في حين سقط 44 شهيدا في يوم واحد من غير الجرحى والمعتقلين ضحية بطش النظام..


درعا:
65 يوماً من إضراب الكرامة في حوران، ومظاهرات الأحرار شملت مناطق عديدة، كان أبرزها: درعا المحطة - حي السبيل - حي القصور - حي المطار – داعل - خربة غزالة - جاسم – أنخل – الصورة – ابطع – عتمان - الجيزة – صماد – معربة - الشيخ مسكين – المزيريب – الحراك - تل شهاب – نمر وغيرها هتفت نصرة للمدن السورية المنكوبة وطالبت بإعدام بشار وإسقاط نظامه وهتف الثوار للشهداء، كان ذلك رغم الحصار لبعض المناطق والتشديد الأمني، فهاجمهم الأمن بالرصاص والاعتداء واعتقل العديد من الأهالي طالت العشرات، وبعضهم مصاب.
بينما شهدت تسيل استمرارا للحملة الهمجية من الاقتحامات والتفتيش والاعتقالات كما شهدت ذلك بصرى الحرير والمسيفرة بالدبابات ومارست العناصر التخريب والنهب للدواء والممتلكات وتفتيش الدوائر الحكومية وتخريبها، وحلق الطيران الحربي على ارتفاع منخفض على سماء عدة مناطق.
وفي إزرع تكونت سرية الصحابي عثمان بن عفان.
دمشق:
احتشد أهالي دمشق وطلابها في الميدان - برزة - القابون - القدم – العسالي – الحجر الأسود – جوبر – كفر سوسة – في نقاط ومدارس عديدة في مظاهرات حاشدة هتفت بإسقاط النظام وهتفوا للحرية وإعدام بشار ونصرة المدن الجريحة، قامت القوات الأمنية بإطلاق الرصاص على الطلاب والمتظاهرين.. فيما سمع صوت انفجار ضخم وإطلاق رصاص كثيف في ركن الدين مع انقطاع للكهرباء وقتا أطول من المعتاد..
وشهدت المزة انتشارا أمنياً كثيفا واعتقالات عشوائية للمارة وبعض الشباب في المحلات..
ريف دمشق:
مداهمات وحشية شنها النظام على زملكا بكتائبه وعدد كبير من الآليات العسكرية وانتشرت في جميع الحارات واعتقلت عددا كبيرا من الشباب بينهم طفل، وسرقت محتويات بعض المنازل التي غادرها أهلها، وداهمت عددا من البيوت، وسرقت سيارة، وفي هذا السياق قامت القوات الأمنية باستحداث عدد من الحواجز الأمنية مدعومة بالدبابات لتقوم بالتفتيش الدقيق للمارة واعتقال الكثير من الشباب، وإهانة الأهالي، وقامت باحتلال عدد من بيوت سقبا كما احتلت حمورية، وداهمت عين ترما واعتقلت أكثر من 25 شابا وداهمت بيتا وعدة محلات وسرقتها، كما لم يغب هذا المشهد عن حرستا المنكوبة..
وعلى الصعيد نفسه: ودعت الزبداني 8 شهداء، وشهدت هي ومضايا أكثر من 300 منزل مهدم في حين صار الوضع الصحي والإنساني متدهوراً جداً، حيث قام الجيش بحملة مداهمات بمئات الدبابات، وتكسير الممتلكات واعتقالات الأبرياء، بالإضافة إلى طفلين شقيقين قضيا برصاص الأمن وجرح والدهما في مضايا، وتكررت هذه المأساة في مناطق عدة تم فيها إحراق بعض المنازل ودوي انفجارات ضخمة متزامنة مع تمشيط وتجولات عسكرية..
هذا وأجبرت مليشيات الأسد بعض المدارس في كفر بطنا على الخروج في مسيرة مؤيدة، بينما خرجت مظاهرات حاشدة في زملكا ودوما وببيلا والجولان المباع وعرطوز وداريا وقطنا وزاكيا والضمير والتل وغيرها هتفت بإسقاط النظام وإعدام بشار ونددت بجرائمه وحيت الجيش الحر.
وجرى اشتباك عنيف بين العصابة الأسدية والجيش السوري الحر في بلدة عرطوز، وأنباء عن انشقاق 3 مجندين في حاجز جامع غبير، فيما تجري مداهمات للبيوت في المنطقة المحيطة بالحاجز..
حمص:
لليوم التاسع على التوالي لا زال القصف مستمر على كافة أحياء حمص، مع فرض حظر التجوال على مدى اليوم، حيث يستخدم النظام كافة أنواع الأسلحة وقذائف الهاون وقذائف الـBMB المسمارية فأكثر من 10 صواريخ تسقط على منطقة واحدة خلال 3 دقائق، والطيران المروحي العسكري يحلق على سماء بعض المناطق، وتحولت بعض الأحياء إلى ثكنات عسكرية، بينما دمر الكثير من المنازل وسقط عشرات الضحايا بين شهيد وجريح بينهم طفلة في الشهر الخامس أصيبت بشظية.
وخرجت مظاهرات الصمود في تلبيسة والوعر وغيرها رغم الجراح والدمار، هتفت بالتلبية والتكبير.
حماة:
بسبب انقطاع الخدمات (الانترنت والكهرباء) لم تصل أخبار وافية عن حماه، إلا النزر اليسير، ومنها:
سقوط 4 شهداء على الأقل وعدد من الجرحى برصاص الأمن، واعتقال عدد من الأهالي، والقوات الأمنية قامت بحصار خانق لمعظم أحياء المدينة، ونشرت عددا كبيراً من الحواجز الأمنية لتفتيش الأهالي والسيارات، كما تمركز القناصة على معظم البنايات واستمر إطلاق الرصاص عشوائيا في مناطق عديدة لمنع الأهالي من الخروج إلى مظاهرات..
وداهمت الجنود الأسدية عددا من بيوت حي طريق حلب وأحرقت بعض منازل مشاع وادي الجوز، وأطلقت النار والقذائف على بلدة كفر نبودة ما أدى إلى تدمير بيت وجرح عدة أشخاص.
من جانبها خرجت مظاهرة حاشدة في قسطون بمشاركة القرى المجاورة وبحماية (كتيبة أحرار الغاب) التابعة للجيش الحر ومظاهرات أخرى في حي طريق حلب - حي جنوب الملعب – كرناز – التريمسة – مورك – اللطامنة – الحواش - طيبة الإمام – حلفايا فهتفت المتظاهرون بإسقاط النظام ونصرة المدن المنكوبة، وإعدام بشار..
إدلب:
تضرر العديد من المنازل والممتلكات والأهالي جراء القصف العنيف من قبل دبابات النظام الغاشم، حيث لا زال عدد من الجرحى يعانون الأمرَّين، فيما سقط عدد من الشهداء برصاص القوات الأمنية والقناصة..
وصعدت أريحا حملة ثورية كما خرجت مظاهرات حاشدة في زردنا - بلين - كللي - حزانو - سرمدا - بيرة أرمناز - جبالا - حيش - الفطيرة - كفرروما - شللخ - معرة النعمان - كفرتخاريم - سراقب - آفس - سرمين - معرة مصرين – الدانا هتفت بإسقاط النظام وإعدام بشار ونصرة المدن المنكوبة..
فيما اجتاحت الدبابات خان شيخون وأطلقت نارها مستهدفة كل ما يتحرك، مخلفة عددا من الشهداء والجرحى، كما شهد جسر الشغور انتشاراً أمنيا بأكثر من 50 آلية ما بين دبابات ومدافع وشيلكا وسيارات زيل وتعزيزات عسكرية في منطقة المشفى الوطني بأكثر من 70 دبابة داخل الحفر.
وفيما جرت اشتباكات على حاجز المحراب وردت أنباء عن انشقاق مقدم طيار ورقيب أول ونقيبين وملازم أول وانضموا إلى الجيش الحر، وفي تل الدهب دارت اشتباكات عنيفة بين عناصر منشقة وقوات الأسد أسفر عن تدمير سيارتين زيل وسيارة بيك آب تابعتين للأمن ووقوع إصابات في صفوف الشبيحة والأمن بين قتيل وجريح.
حلب:
انتشرت القوات الأمنية والشبيحة بكثافة لتفتيش جميع السيارات والمارة ودعمت الجواجز التي على مداخل حلب بعناصر جديدة من الشبيحة، وقام رئيس فرع الأمن السياسي بتسليح ٣٠٠ شخص من عشيرة الماردل الذين يقطنون في السيد علي ب٣٠٠ بارودة، وقامت القوات الأمنية باعتقال بعض المواطنين.
كما خرجت مظاهرات حاشدة في حي الأنصاري – جامعة حلب – الصاخور - الفردوس - الهلك - مساكن هنانو - الشيخ مقصود - العامرية - المرجة وفي ريف حلب السفيرة - احتيملات - اعزاز - منغ - مرعناز - الأتارب - مارع - دابق - ابين - دارة عزة - حيان - كفرنوران - الشيخ علي - كفرحمرة – رتيان هتفت للحرية وحيت الجيش الحر ونادت بإسقاط النظام، فيما كان الجيش الحر في ريف حلب يحمي تل رفعت، إلا أنها وقعت فيها بعض الاعتقالات لعدد من الشباب من أماكن أعمالهم..
اللاذقية:
خرج أحرار طلاب اللاذقية في مظاهرات حاشدة في شكري حكيم وحي بستان الصيداوي ومدرسة أسامة بن زيد في مشروع القلعة ومدرسة بهيج شومان في السكنتوري ومجمع البنات في الكورنيش وأهالي حي مشروع القلعة و حي مشروع الصليبة والحفة وسلمى وغيرها هتفت بإسقاط النظام وإعدام بشار ونادت بالحرية.. فيما سمع دوي انفجار في حي مشروع الصليبة.
وانتشر الأمن بكثافة في حي بستان الصيداوي وقام بإيقاف المارة والتحقق من الهويات الشخصية مع محاولة أفراد الأمن إزالة عبارات الحرية المكتوبة على الجدران.
طرطوس:
أغلقت القوات الأمنية عددا من الطرق، ووضعت حواجز بالحجارة وعناصر الأمن والجيش، ووضعت عدة متاريس أمام فرع أمن الدولة وقصر المحافظ والأمن العسكري، كما قامت عناصر من عصابات الأمن بمداهمة أحد البيوت في حي الملعب البلدي وتكسير بعض الأغراض والأثاث في المنزل.
الحسكة:
قامت كتائب الأسد والشبيحة بإطلاق النار على عضو المكتب الساسي في البارتي الديمقراطي السوري وبعض من رفاقه وتم نقلهم إلى مشفى النور في القامشلي، فتجمع الأحرار أمام المشفى.
وقام أحرار الالجنوب بحملة بخ على الدوائر الرسمية تدعو إلى الالتحاق بالثورة فعلياً، ونصرة حمص والمدن المنكوبة ورفعوا أعلام الاستقلال على المدارس.
فيما خرجت مظاهرة حاشدة في غويران حيت مندوب ليبيا وتونس والسعودية وطالبت بإعدام الأسد وإسقاط النظام وحيت الجيش السوري الحر، كما خرجت مظاهرات أخرى في تل حجر والمفتي والصالحية والعزيزية والمالكية – ديرك ورفعت شعارات التدويل مطلبنا.
وفي سياق متصل شهدت عامودا اعتصاما كبيراً تضامنا مع المدن المنكوبة واحتجاجا على الاعتقالات العشوائية التي تقوم بها كتائب بحق الناشطين الكورد والعرب في جميع مناطق الجزيرة السورية ومعتقلي الثورة، وتكرر الاعتصام في الدرباسية وراس العين(سري كانيه) والقامشلي ومعبدة وغيرها..
دير الزور:
خرجت مظاهرات حاشدة في حي الجبيلة وحي القصور والحميدية والطحطوح والميادين وبقرص والبصيرة والطيانة والبوكمال وغيرها وهتفت بإسقاط النظام وإعدام بشار ونصرة المدن الجريحة، غير أن قوات النظام هاجمت المتظاهرين في بعض النقاط وسعت في تفريقهم بالقوة والرصاص، كما شنت حملة مداهمات من أجل الاعتقال والسرقة في القورية، خلفت 9 معتقلين.
دولياً:
ذكرت وسائل إعلام روسية وصينية أن إيران نشرت قوات في سوريا، بينما دعت الجامعة العربية إلى نشر قوات دولية في سوريا، وأعرب مجلس الأمن أنه هو المخول بإصدار قرار بذلك مؤكداً على ترحيبه به..
قائمة الشهداء بإذن الله:
بلغت حصيلة شهداء اليوم الاثنين 44 شهيداً معظمهم في حمص بينهم 3 تحت التعذيب و5 أطفال:
حمص : 17 بينهم طفلة
إدلب:10 تحت التعذيب
ريف دمشق : 8 بينهم طفلين
درعا:4 تحت التعذيب وطفل
حماة:3 بينهم طفلة
حلب : 2 بينهم مجند
—————————
•قاسم الغضبان – ريف دمشق – سرغايا
•مأمون الغضبان – ريف دمشق – سرغايا
• 3 مجهولون / ريف دمشق – سرغايا
•الطفل محمد أحمد جديد/ 14 سنوات / ريف دمشق – مضايا
•الطفل قاسم جديد / سنة ونصف / ريف دمشق – مضايا
•مصطفى شامية / ريف دمشق – دوما
•عادل زيدان / حمص – الخالدية
•شخص لم يعرف اسمه بعد / حمص – الخالدية
•حسين بزازي / حمص – باباعمرو
8 شهداء لم تصل أسماؤهم / حمص – باباعمرو
•الطفلة وفاء الاشقر/ 13 عام / حمص – الرستن / بسبب القصف
•يوسف السلامة / حمص – الرستن / بسبب القصف
•رامز محمد مضيها / حمص – دير بعلبة
3 أشخاص لم يتعرف عليهم / حمص – باباعمرو / صاروخ على سيارتهم التي حاولت الدخول لنقل الجرحى فاستشهدوا حرقاً
•معتز عرب / حلب – الانصاري
•المجند إسماعيل محمد الحداد / حلب – اعزاز / استشهد في حمص – باباعمرو
•مدي الحريري / درعا – داعل / تحت التعذيب بعد ان اعتقل وهو جريح
•شخص لم يصل اسمه بعد / درعا – داعل / تحت التعذيب بعد ان اعتقل وهو جريح
•مصطفى أحمد العمير الحريري / 15 عام / درعا – بصر الحرير / رصاص عشوائي
•المجد محمد ابراهيم الحوامدة / درعا – الحارَة
•خالد معراتي / ادلب – خان شيخون / تحت التعذيب بعد اصابته مباشرة
•خالد أحمد الخطيب / 65 عام / ادلب – جبل الزاوية – بلدة مرعيان
•جميل محمد الخطيب / 35 عا / ادلب – جبل الزاوية – بلدة مرعيان
•المجند أحمد سميح دقماق / ادلب – جبل الزاوية – ابلين / استشهد في دمشق
•محمد حسن شحود / ادلب – جيل الزاوية – بلدة بلشون
•محمود مصطفى عجاج / ادلب – جبل الزاوية – بلدة بلشون
•مصطفى أحمد عجاج / ادلب – جبل الزاوية – بلدة بلشون
•عدنان محمد الصالح / ادلب – جبل الزاوية – بلدة بلشون
•قيصر صغير / ادلب / من الطائفة المسيحية
•المجند عدي أحمد عبيد / ادلب – سراقب
•الطفله آيه بكور / حماة – حي طريق حلب
•حمود السالم / حماه / رصاص قناصة على باب منزله
•مجد حسين حمودي / حماة – السلمية / مجند من الفرقة الرابعة
•عمار حمادة / حمص – الوعر
•محمد يوسف البراغثة / درعا – الكرك الشرقي / مجند قضى في تفجيرات حلب
•محمود صالح العودة / درعا – داعل / تفجيرات حلب
•عبد الله المصري / حمص / متأثرا بجراحه
•مصطفى غصن / ريف دمشق – جديدة عرطوز
•جهاد عبد الكريم المصري / 32 عام / حمص – القصير / رصاص قناص
•عبد الكريم عمر مسعود / حماة

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع