..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تفاصيل زيارة بوتين إلى قاعدة حميميم العسكرية في سوريا

أسرة التحرير

١١ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2994

تفاصيل زيارة بوتين إلى قاعدة حميميم العسكرية في سوريا

شـــــارك المادة

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، صباح اليوم الاثنين، إلى القاعدة العسكرية الروسية في حميميم باللاذقية في زيارة هي الأولى للقاعدة.

وقالت وكالة سبوتنيك الروسية إن بوتين وصل إلى القاعدة العسكرية صباح اليوم حيث كان في استقباله وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، وقائد القوات الروسية في سوريا الفريق أول سيرغي سوروفيكين، إضافة إلى بشار الأسد.

وأوضحت الوكالة أن الرئيس الروسي أمر بالبدء بسحب القوات الروسية من سوريا، حيث قال في كلمة له أمام الجنود الروس: "آمر وزير الدفاع ورئيس الأركان العامة ببدء سحب مجموعة القوات الروسية إلى نقاط تمركزها الدائم".

وخاطب بوتين جنوده قائلاً: "إنكم تعودون إلى وطنكم وأقاربكم وأهلكم وزوجاتكم وأولادكم وأصدقائكم حاملين للنصر. وطنكم في انتظاركم. أشكركم على الخدمة".

ولم تذكر الوكالة الروسية فيما إذا عقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لقاءً مع بشار الأسد، أثناء زيارته للقاعدة الروسية اليوم، وإنما اكتفت بالإشارة إلى كلمة بوتين أمام الجنود الروس.

يشار إلى أن قاعدة حميميم العسكرية تعد من القاعدة الرئيسية للقوات الروسية في سوريا، ومنها كانت تنطلق العمليات العسكرية ضد فصائل المعارضة والمدنيين في المناطق المحررة. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع