..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

عقب سيطرتها على المدينة.. قوات النظام "تفرغ" الميادين من محتوياتها وتبيعها في أسواق دير الزور

أسرة التحرير

١٩ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2201

عقب سيطرتها على المدينة.. قوات النظام

شـــــارك المادة

كشفت وكالة فرات بوست عن حملة سرقة و"تعفيش" واسعة تشنها قوات النظام والمليشيات المساندة لها في الأحياء والمناطق التي سيطرت عليها في دير الزور وريفها خلال الفترة الماضية.

وأوضحت الوكالة أنه بعد سيطرة قوات النظام والميليشيات التابعة لها على مدينة الميادين والبلدات القريبة منها وعلى بلدة الصالحية بمدخل دير الزور، تمت سرقة كميات كبيرة من المواد الغذائية والأساسية من مخازن مدينة الميادين وبلدة الصالحية من أدوات المطبخ والمنظفات من الصابون والشامبو والمشروبات الغازية والبسكويت والمواد الغذائية من السكر والسمنة والزيت وأكياس رقائق البطاطا وأكياس الأندومي وأكياس النايلون والملابس والأحذية إضافة إلى الأدوية التي تمت سرقتها من الصيدليات.

وأضافت الوكالة أن أسواق الأحياء التي تخضع لسيطرة قوات النظام في دير الزور امتلأت بهذه المسروقات، حيث يتم بيعها للأهالي مباشرة أو لبعض التجار بنصف ثمنها الحقيقي.

ولفتت الوكالة إلى أن السرقات وصلت إلى المواشي أيضاً، حيث تمت سرقة أعداد كبيرة من "العجول" من مدينة الميادين وبيعها لمحلات القصابة بأحياء الجورة والقصور، كما تمت سرقة أعداد كبيرة من قطعان الأبقار والأغنام والإبل.
يشار إلى أن محافظة دير الزور شهدت نزوح معظم سكانها نتيجة القصف الشديد الذي تعرضت له من طيران النظام والطيران الروسي، فضلاً عن المعارك العنيفة التي تدور في المحافظة بين قوات الأسد وتنظيم الدولة. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع