..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


نجاح الثورة

أنباء عن صدور قرار بإلغاء إجراء منع السفر

سيريانيوز

1 يونيو 2011 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1455

أنباء عن صدور قرار بإلغاء إجراء منع السفر
assadd.jpg

شـــــارك المادة

أفاد الناشط السوري "لؤي حسين" أنه صدر قرار بإلغاء إجراء منع السفر بحق كتّاب ومثقفين وصحفيين وناشطين سياسيين وحقوقين، بحسب ما أفاد موقع سيريانيوز.
وكان رئيس النظام السوري بشار الأسد أصدر اليوم الأربعاء قراراً يقضي بتشكيل هيئة مهمتها وضع الأسس لحوارٍ وطني وذلك بعد أكثر من عشرة أسابيع من المظاهرات التي عمت أرجاء البلاد.
وقال الأسد: "على هيئة الحوار الوطني صياغة الأسس العامة للحوار المزمع البدء به بما يحقق توفير مناخ ملائم لكل الاتجاهات الوطنية للتعبير عن أفكارها، وتقديم آرائها ومقترحاتها بشأن مستقبل الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في سورية، لتحقيق تحولات واسعة تسهم في توسيع المشاركة وخاصة فيما يتعلق بقانوني الأحزاب والانتخابات، وقانون الإعلام والمساهمة في وضع حد لواقع التهميش الاجتماعي والاقتصادي الذي تعاني منه بعض الشرائح الاجتماعية".
وخلال المظاهرات التي تشهدها سوريا سقط أكثر من 1100 شهيد برصاص قوات الأمن السورية، كما اعتقل أكثر من 14 ألف مواطن بحسب إحصاءات منظمات حقوقية مستقلة.
وقالت وكالة الأنباء السورية (سانا): "إن الهيئة تتألف من تسعة أعضاء من ضمنهم نائب الرئيس فاروق الشرع، ومسئولون كبار في حزب البعث، والجبهة الوطنية التقدمية التي تضم تحالف الأحزاب بقيادة البعث.
وأضافت الوكالة: أن الأسد اجتمع مع أعضاء الهيئة وبحث معهم "أهمية الحوار الوطني خلال المرحلة القادمة لتجاوز الحالة الراهنة وما اتسمت به من اضطراب سياسي واجتماعي".
ويقول مراقبون: "إن الدعوة إلى الحوار غير ذات جدوى، وأنها جاءت متأخرة ولا توجد أية ضمانات حقيقية لمزاعم النظام عن رغبته في الإصلاح".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع