..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مراقب سابق بالبعثة العربية: الدابي يدعم نظام الأسد

العربية نت

21 يناير 2012 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1338

مراقب سابق بالبعثة العربية: الدابي يدعم نظام الأسد
145.jpg

شـــــارك المادة

عدد المراقب الجزائري السابق في بعثة المراقبين العرب إلى سوريا الصحافي أنور مالك المناورات السورية والعراقيل التي وضعها نظام الأسد أمام عمل البعثة، متوقعاً أن لا يقول رئيس اللجنة محمد الدابي الحقيقة في تقريره المرتقب اليوم. مُضيفاً: "لديّ شعور بأن الدابي يدعم نظام الأسد".

 

وقال المراقب الجزائري السابق في حديثه لصحيفة "لوموند" الفرنسية إن "لجنة المراقبين كان عليها قبل التحرك الى أي مكان أن تأخذ سلفاً موافقة القوات الحكومية والأخيرة تراقب بشدة تحركات المراقبين".

وتابع مالك قائلاً: "هواتفنا كانت مراقبة، وبعض زملائي وجد أجهزة تنصت في غرفته بالفندق، وأنا شخصياً تلقيت على بريدي الإلكتروني صورة لي وأنا أستحم وهو ما يؤكد أننا كنا نخضع للتصوير أيضاً".

وذكر أنه كانت هناك فتيات يتجولن في بهو وممرات الفندق مُطلِقات إيحاءات جنسية، وقال: "لابد أن نظام الأسد أرسل فتيات الليل لفندقنا ليصوّرنا معهن، وابتزازنا بعد ذلك".

كذلك عدّد المراقب الجزائري السابق صعوبات لوجستية تعترض عمل لجنة المراقبين في سوريا، منها تزويد كل 10 مراقبين بكاميرا واحدة للتصوير، واعتمادهم أكثر على التصوير بهواتفهم النقالة، وعدم استلامهم مكاتب في دمشق وفقاً لما هو متفق عليه.

كما أكد مالك أن قائد المهمة الذي كان يعمل ضمن فريقه قد أغفل في تقاريره التي كان يرسلها يومياً الى رئيس اللجنة محمد الدابي ذكر بعض المعلومات التي كانت بحوزته، كتلك المتعلقة بأسماء الضحايا.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع