..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

غليون: نظام الأسد مستمر في ارتكاب المجازر رغم موافقته على المبادرة العربية

العربية نت

١٩ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2685

غليون: نظام الأسد مستمر في ارتكاب المجازر رغم موافقته على المبادرة العربية
57.jpg

شـــــارك المادة

اتهم الدكتور برهان غليون رئيس المجلس الوطني الانتقالي السوري النظام بمواصلة ارتكاب المجازر ضد الشعب السوري على الرغم من إعلانه الموافقة على المبادرة العربية التي تتضمن إرسال مراقبين إلى سوريا.

وقال غليون في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين إن قوات النظام ترتكب مجزرة في حي الميدان وإنها دمرت مستشفى في الحي، وإن عدوان قوات النظام مستمر، وإن قوات الجيش السوري الحر تقوم بالرد على العدوان، وإنه لايمكن أن يقف مكتوف الأيدي أمام مجازر النظام.

وشدد غليون على أنه إذا التزم النظام السوري بالمبادرة العربية وطبقها، سوف تعود الثورة السورية سلمية كما بدأت، وأكد غليون على رفض أي مبادرة جديدة لإعطاء النظام السوري مزيداً من الوقت، واعتبر أن الجامعة العربية أعطت النظام مزيداً من الوقت.

وأكد غليون أن المعارضة مستمرة في تعبئة الجهود الدولية لحماية المدنيين، وطالب بشار الأسد بالتنحي لأنه لم يعد قادراً على الحكم، على أن يتم تشكيل حكومة انتقالية من أطياف المعارضة بالتنسيق مع المؤسسة العسكرية.

تصريحات غليون جاءت عقب انتهاء مؤتمر الهيئة العامة للمجلس الوطني السوري أعماله في تونس بعد يومين من الاجتماعات الموسعة أسفرت عن إقرار نظامه الداخلي ورؤيته السياسية وتنظيم عمل مكاتبه في مجالات الحراك الثوري والإغاثة والإعلام والعلاقات الخارجية والاقتصاد وغيرها.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع