..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


الى الثورة

ما هي التحديات التي تواجهها الحكومة السورية الجديدة التي تم تشكيلها حديثاً؟

محمد سرور زين العابدين

18 نوفمبر 2013 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1409

ما هي التحديات التي تواجهها الحكومة السورية الجديدة التي تم تشكيلها حديثاً؟
سرور00.jpg

شـــــارك المادة

أولاً: تواجه الحكومة السورية الجديدة والتي تم تشكيلها مؤخراً العديد من التحديات والمصاعب والصعوبات السياسية والعقبات الدولية التي تضعها أمامهم الدول الخارجية والدول الأجنبية بمختلف أطيافها وأنواعها وأشكالها ومسماياتها وإن كانت تبدي وتظهر خلاف ما تخفي وتبطن إلا أن هناك عقبات وعراقيل كثيرة ومتعددة للعملية السياسية أمام الحكومة السورية الجديدة والتي تم تشكيلها مؤخراً في شهر نوفمبر من عام 2013م .

 

ومن أهم تلك العقبات والصعوبات والتحديات التي تواجهها حكومة المعارضة السورية الجديدة ما يلي:-
1- هناك مشكلات كبيرة جداً لتوفير الرعاية وتوفير الأمان والإستقرار والهدوء في كثير من الأراضي السورية وخارجها أيضاً وخاصة على المناطق الحدودية على كل من تركيا والأردن ولبنان والعراق وغيرها.
2- هناك مشكلات كبيرة تواجه الحكومة وهي مشكلة توفير الخدمات الأساسية للمواطنين والناس والشعب والمجتمع الساطنين والقاطنين في المناطق والمدن المحررة والتي هي تحت سيطرة ونفوذ الجيش الحر وعلى المجتمع والناس عامة في داخل سورية وخارجها أن يتعاونوا لتوفير تلك الخدمات والمتطلبات والحاجات للناس والأفراد والمجتمع.
3- كما تواجه الحكومة السورية المعارضة مشكلة أكبر وهي إنتشار السلاح في أيادي الكثير من الجماعات والجهات التي تقاتل خارج إطار الجيش الحر وهذا ما قد يسبب للحكومة المعارضة السورية الجديدة الإحراج الكبير مع الدول الخارجية ومع المراقبين الدوليين ومع مجلس الأمن في كيفية توفير الأمان والسيطرة على الأوضاع داخل سوريا.
4- كما أن هناك مشكلة أخرى وهي كيفية التوصل لطريقة ترضي الطائفة العلوية والدروز أيضاً في سورية فهم متواجدين في سورية وخارجها وبعضهم معارضين للنظام الأسد السوري الغاشم.
5- كما أن هناك مشكلة المواجهة مع الفئة الكردية في سوريا وعلى الحكومة السورية الجديدة البحث لكيفية وأد الخلافات والصراعات مع الأكراد في سوريا والعمل على امتصاص غضبهم وتقديم البدائل السياسية لهم وخاصة في عملية المشاركة السياسية الفعالة مراعين بذلك عدم التهميش لهم.
6- هناك مشكلة أهم وأكبر تواجه الحكومة المعارضة السورية الجديدة وهي مشكلة توفير الحاجات الأساسية كالغذاء والطعام والشراب واللباس والدواء والتعليم والصحة والأمان للشعب السوري وللمواطنين داخل سورية ولمن يحملون الجنسية السورية سواء داخل سوريا أو خارجها.
وجميع هذه المشكلات لا يمكن حلها إلا بالسيطرة على الأوضاع داخل سورية، والقضاء على الخلافات والنزاعات والحروب والعمل على إنهاء الوجود الروسي والإيراني والعراقي واللبناني والخارجي في سوريا، وبعد ذلك إذا ما تم القضاء على الصراعات وحل النزاعات وفض الخلافات والمشكلات فيما بين الطوائف والمجتمعات فإنه بعد ذلك يمكن السيطرة على الأوضاع كاملة داخل سوريا وخارجها كما يمكن ضمان نجاح عمل الحكومة المعارضة السورية الجديدة، متمنين وراجين لحكومة المعارضة السورية الجديدة التوفيق والسداد والنجاح في أعمالها وخططها ومشاريعها وأهدافها.
هذا والله الموفق .

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع