..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


الى الثورة

التشبيح على الطريقة الطلاسية

حسان الحموي

10 يوليو 2012 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2832

التشبيح على الطريقة الطلاسية
1.jpg

شـــــارك المادة

في بادرة هي الأسوء منذ اندلاع الثورة السورية المباركة يظهر علينا المعارض المستقل رئيس وفد المنبر الديمقراطي السوري ليرمي بمبادرته خلال زيارته لموسكو أمس ، بأن مناف طلاس شخصية مقبولة كرئيس حكومة انتقالية في سورية .

 


وطبعا لن نقول بأن الحراك الدولي في الفترة الأخيرة أنتج ما أسمته بالخطة الأميركية الأوروبية لتسليم السلطة من بشار الاسد لمناف طلاس، وان تسفير مناف طلاس من سوريا كان بتدخل أميركي لهذا الغرض؛ حيث أعطيت أوامر لبشار بعدم محاولة منع مناف من السفر، وهذا ما أكدته الأخبار الواردة من الداخل السوري؛ بأن مناف طلاس حصل على اجازة رسمية من الأسد نفسه، وخرج من صالة التشريفات في مطار دمشق الدولي، وفي سياق هذه الخطة تجري الان محاولات لتبييض صفحة مناف وتلميعه لدى الشعب السوري وذلك بإشاعة اخبار انشقاقه؛ وهذا ليس انشقاق وانما السفر للتآمر وتسليم السلطة، وايضا إشاعة خبر انه كان مهمشا خلال العام السابق والكثير من الثوار والشهود يؤكدون مشاركته في قمع الثورة واجرام النظام؛ وخاصة في دوما ....
كل هذه المؤامرة لإقناع الشعب السوري بتقبل فكرة مناف طلاس رئيساً كحل سياسي مقترح من الدول الغربية عملا بالمثل القائل الغريق يتعلق بقشة.......
فهل الشعب السوري بهذه السذاجة ليرضى بأحد من مخلفات النظام السابق ....
هذا الشعب الذي اثبت في هذه الثورة تفوقه في جميع المجالات، قدم أروع التضحيات في تاريخ البشرية، ومازال يقدم على مذبح الحرية مئات الأحرار المخلصين لبلدهم، يرضى في النهاية أن يسلم زمام أموره لشخصية لم يعرف عنها ولا عن المحيطين بها إلا الولاء المطلق للعائلة الاسدية خلال سني الحكم في العقود الأربعة الماضية .
وبالتالي فإن الواقعية الغير مثالية لأمثال ميشيل كيلو والتي ترى في مناف أو غيره شخصية مقبولة لقيادة الثورة في المرحلة المقبلة سوف تسرق من الشعب ثورته من جديد؛ ويعود الى سابق عهده وكأنك يا زيد ما غزيت؛ ويدخل السوريون في دوامة الدولة الطلاسية لعقود قادمة وينسى ما نادى به خلال اشهر الثورة العجاف ليجد نفسه بعيدا عن الحرية والكرامة والعدالة والديمقراطية التي كان ينشدها ..
خاصة وأن انشقاق مناف طلاس أصلا اثار الكثير من علامة الاستفهام، مع الأخذ بعين الاعتبار التكتم الشديد من قبل الطغمة الحاكمة في سورية سواء على المستوى الرسمي أو في صفحات التواصل الاجتماعي؛ عن موضوع الانشقاق هذا، أو النيل من هذه الشخصية سواء من قبل الاعلام الكاذب أو المسؤولين عن إدارة ما يسمى عندهم بالأزمة السورية.
اليوم خرج علينا ميشيل كيلو من موسكو يبشرنا بأنه لامانع لدية ولدى معارضة النظام السوري: من وضع مناف طلاس رئيسا للوزراء في الحكومة الانتقالية المزمع تشكيلها بالتوافق ما بين الموالاة للأسد والمعارضة الخلبية وبتأييد دولي منقطع النظير ..
هذه اللعبة المكشوفة والتي تمت بالاتفاق مع النظام من اجل وضع مناف طلاس رئيسا للوزراء، فضحها أبناء الثورة من اللحظة الأولى، في تلبيسة عندما صوروا شخصية مناف كدمية يتحكم بها بشار من الأعلى، ليعلن فيها بشار عن انشقاق مناف، وكانت ابلغ صورة عن الواقع الحقيقي لهذه المهزلة.
إن ادراك الروس بحتمية زوال بشار اضطرهم للبحث عن شخصية بديلة تضمن ولائها الكامل وتخرج من نفس المدرسة الأسدية لذلك نرى ميشيل كيلو يؤكد من روسيا بعدم تمسك الجانب الروسي ببشار الاسد رئيساً للمرحلة القادمـــــة.
ويضيف بأن مناف طلاس هو شخصية مقبولة لترأس المرحلة الانتقالية، ولكن من الذي طرح هذا الاسم؟، الروس أم ميشيل؟ ، ومن الذي فوض ميشيل التحدث باسم الشعب السوري ؟.
و مالذي جعله ينوه لذلك ؟؟
هل يعقل أن يثق الشعب السوري بخليفة مصطفى طلاس ؟؟؟
مصطفى طلاس ذاك الخل الوفي لمجرم حماه !!.
هذه العصابة التي تمتلك فيتو ضد المساءلة والمحاسبة والتي تستطيع التجول في جميع أنحاء العالم ، دون أن يتعرض لها أحد !!.
هذا الوليد من ذاك الأب الذي شارك في أحداث حماه ، وما أدراك ما أحداث حماة!!.
فهل هذا تسارع في الأحداث أم هناك أمر مبيت ؟؟؟.
وهل يريد صاحب الواقعية السياسية الوصول الى نظام ديمقراطي عن طريق القاتل  مناف طلاس ابن المجرم المعروف مصطفى طلاس ؟؟.
هنا ترسم ملامح معارضة ليس لها من الثورة ناقة أو جمل، ركبت موجة الاختلافات والانقسامات والصراعات التافهة، لتجد لها موضع قدم على الخارطة السياسية السورية.
وبالتالي فإنها تدق اسافيل تابوتها بيدها لتلحق بركب من سبقوها الواحدة تلو الأخرى، لأنها لم تعي أن العقل الجمعي لثوار الشارع؛ و الذي يظنه هؤلاء أنه بسيط ؛ فاق وتعدى كل وعيهم السياسي الواقعي ،  الذي مازالوا يخبرونه منذ 40 عاما ، والآن يريدون أن يسرقوا حتى الطباشير التي خط بها أطفال درعا إعلان ثورتهم على الطغاة، وينسبوها لهم .
سيسقطكم ثوار الشارع قبل بشار إذا لم يرجعوا لصوابكم ، فهم من صنع الثورة ، وهم الذين يضحون؛ وهم من سيرسمون معالم سوريا الجديدة،  فروح حمزة وهاجر والقاشوش ؛ وليس أنتم من سيسطر بنود دستور سوريا القادم.
فالكلاب لم تنجب يوما غزلانا، و التشبيح على الطريقة الطلاسية لن يرضي ثوار الشارع.
فلا يمكن أن نرى الخير من السلالة الطلاسية . وإن حدث هذا لا سمح الله فلا خير فينا و نكون قد أفشلنا ثورتنا و ضاعت دماء شهدائنا سدى..
وطبعا لا نعمم لأن الاستثناء موجود في البطل / عبدالرزاق طلاس الذي نفديه بروحنا ودمائنا.

تعليقات الزوار

..

camy - damascus

14 يوليو 2012 م

صحافية فرنسية لديها معرفة بالمفاوضات التي تجري الآن في باريس لتسليم السلطة للمجلس العسكري المؤقت بقيادة مناف طلاس:
مفاوضات سرية الآن في باريس بين شخصيات سورية معارضة والهارب مناف طلاس تتم بموافقة ومباركة من أعضاء في مجموعة سياسية سورية معروفة ومشبوهة.
صفقة مخابراتية يتم الترتيب لها الآن على عجل وبسرعة خارقة “لتنصيب” مناف طلاس رئيسا للمجلس العسكري السوري وإعطاء (بشار) ضمانات وخروج آمن.
سيتم الإعلان عن تطبيق فعلي لخطة عنان مع بعض التعديلات “الجوهرية”. سيتم الإعلان عن خطة “إعادة بناء المدن المنكوبة” بدعم خليجي أوروبي أمريكي
سيتم حل مجلس الشعب والحكومة السورية وإعلان خطة طريق إنتقالية وإعلان تاريخ محدد للإنتخابات.
وافقت دولة عربية على منح اللجوء المؤقت للرئيس السوري تمهيداً لقبوله بدولة أوروبية بعد “تنصيب” مناف طلاس رئيساً للمجلس العسكري السوري المؤقت
ممثل شخصي عن الرئيس السوري بشار الأسد يشارك الآن فعلياً في المفاوضات ويطلب ضمانات دولية.
سيقوم الرئيس السوري بإصار مرسوم جمهوري لعزل نائبي الرئيس قبل تسليم السلطة للمجلس العسكري المؤقت بقيادة مناف طلاس
سيقوم بشار الأسد أيضاً بصفته الأمين القُطري لحزب البعث السوري بإصار قرار حل الحزب قبل تسليم السلطة للمجلس العسكري المؤقت بقيادة مناف طلاس
تعهدت دولة عربية “شقيقة” بتقديم تعويضات مالية فورية للنازحين والمتضررين السوريين بعد تسليم السلطة للمجلس العسكري المؤقت بقيادة مناف طلاس.
تعهدت دولة عربية “شقيقة” بتقديم تعويضات مالية فورية للنازحين والمتضررين السوريين بعد تسليم السلطة للمجلس العسكري المؤقت بقيادة مناف طلاس.
تعهدت الأطراف المشاركة الآن في مفاوضات تسليم السلطة للمجلس العسكري المؤقت بقيادة مناف طلاس بالمحافظة على “المصالح الحيوية” الروسية في سوريا

..

شهاب الدين - سوريا

13 يوليو 2012 م

لله الحمد والمنة أن الشعب السوري أوعى بكثير جدا من احتيالات عصابات الأسد البائدة فمن عاشر القوم أربعين سنة لا تمر عليه خبائثة وجرائمة واحتيالاته وهو له بالمرصاد هو ومن يسعى ليكون حذوه
خسرت الكثير ياميشيل كيلو لو لم تصرح بتلك الكلمات النتنة لبقي شيء تحفظ به ماء وجهك أمام الشعب السوري الأبي.
ابن الوطن ... شهاب الدين شريف علوي /قريباً ستتزعزع كل الطائفة العلوية بانشقاقي وسأفضحهم بعون الله بكل مخططاتهم وخدائعم لهذا الشعب العريق الأبي 

 

..

ثائر حر - سوريا

13 يوليو 2012 م

احسنت يا دكتور حسان الحموي
واغلب ثوار الداخل ان لم نقل كلهم يؤيدونك في طرحك وفيما تفضلت به وتفكيرهم يتطابق مع تفكيرك
اما هذا الانشقاق المشبوه فهو لا ينطلي على البلهاء فما بالك بالبسطاء

..

أبومنير - سوريا

10 يوليو 2012 م

نظرة واقعية واعية عميقة يجب أن يعيها السوريون، أيها السوريون لاتسمحو لأحد أن يسرق ثورتكم..!

..

ابو ياسر الحولة - سورية

14 يوليو 2012 م

لااعرف كيف اعبر عن شكري ومتناني للكاتب :د.حسان الحموى على اراء وتحليلات عنوان المقالة التشبيح على الطريقة الطلاسية..ماهي إلا كلمات اصابت كبد الحقيقة الطلاسية وتاريخهم العفن ومؤمراتهم الدنيئة ونصيحة الى الثوار الا ينخدعوا بهاذا الثلعب الماكر الخبيث وما اللإبن إلا سر ابية قائد مجزرة حماةولاتنسوا مجزرة حمص الساعة.. مناف طلاس وقائدة ماهر الوحش هم من اعطواالأوامر بلمذبحة

..

الدعم الأحرار - المملكة العربية السعودية

14 يوليو 2012 م

إن من فضل الله على الشعب السوري هو وعي الثوار لكل هذه المؤامرات التي تحاك ضدده, ومناف طلاس سفاح ابن سفاح أكثر من بشار ,فإذا كان بشار يصدر الأوامر فقد كان مناف ينفذ, ودماء الأبرياء في دوما وداريا والمعضمية حصراً تلعنه الى يوم الدين لأنه و بمعلومات مؤكدة كان هو من يقود القتل المباشر وسفك الدم السوري الطاهر.فمهما أنشق وتقطع مناف طلاس سيبقى مطلوب رأسه للعدالة. 

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع