..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الإثنين 25 ذو الحجة 1432 هـ ، الموافق 21 نوفمبر 2011

أسرة التحرير

٢١ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2758

 أخبار يوم الإثنين 25 ذو الحجة 1432 هـ ، الموافق 21 نوفمبر 2011
111.jpg

شـــــارك المادة


موجز أخبار يوم الإثنين25 ذو الحجة 1432 هـ،الموافق21 نوفمبر2011

 

 

 

بلغ عدد الشهداء ـ بإذن الله ـ في يوم الإثنين 21/11/2011  ( 24 ) أربعة وعشرين شهيداً في مختلف مناطق سوريا ، فيما استمر إطلاق النار في أغلب المدن السورية ،وقد استمرت قوات الأسد في حملات الاعتقالات وخطف الجرحى .

 

ففي العاصمة دمشق :
خرجت عدة مظاهرات في حي العسالي والميدان، حيث اتجهت مظاهرة الميدان إلى سوق أبو حبل وهتفت بإعدام الرئيس .
كما قامت قوات الأمن بإطلاق النار في حي القدم، و جابت باصات الشبيحة الحي وأقامت عدداً من الحواجز .
وفي ريف دمشق :
خرجت مظاهرات حاشدة في كل من حرستا ودوما ومعضمية الشام ورنكوس والحجر الأسود والضمير وزملكا بمشاركة نسائية .
وفي الضمير قامت المخابرات الجوية بحملة مداهمات للمنازل رافقها إطلاق رصاص حي على المواطنين وأدى ذلك إلى عدة إصابات في صفوف المواطنين
هذا وقد حاصرت قوات الأسد مجموعة من الطلاب بالقرب من مسجد الروضة واعتقلت عدداً منهم بعد إطلاق نار حي ، كما سُمع إطلاق نار كثيف من جهة مطار المزة في المعضمية.
كذلك طالت حملة اعتقالات الطلاب بحي القدم .

وفي محافظة حلب :

أضرب سائقوا الحافلات في مدينة اعزاز بسبب أزمة المازوت ، فيما خرجت مظاهرات حاشدة مسائية في مدينة عندان واعزاز طالبت بإسقاط النظام وإعدام الرئيس.
وخرجت مظاهرتان في مدينة حلب في حي الميريدان والفردوس وهتفت لحمص وللمدن المحاصرة وطالبت بإسقاط النظام وقد تم فض مظاهرة المريديان بالرصاص الحي .

وفي محافظة حمص :
كان غالبية الشهداء من محافظة حمص، حيث تجاوز عدد شهداء حمص ليوم الاثنين ( 14 ) أربعة عشر شهيداً ، ثمانية منهم في حي البياضة ، حيث استمر إطلاق النار الكثيف والقصف طوال اليوم ، مع دوي أربعة انفجارات في الحي .
كما رافق الحملة العسكرية  على الحي اعتقال سبعة شباب كانوا في طريقهم لدفن الشهيد خالد الراجح ، وقد قامت قوات الأسد بسرقة جثمان الشهيد ونقله للمشفى الوطني .
كما شمل إطلاق النار حي باب الدريب والخالدية وشارع الستين والملعب ودير بعلبة والحولة وسجن تدمير السياسي .
وفي الرستن : قات قوات الأسد بحملة اعتقالات واسعة في المزارع والقرى المجاورة للمدينة، كما قامت قوات الجيش بزرع عدد من الألغام على الشريط الحدودي مع اللبنان في منطقة وادي الكرم.
وفي الوعر  : تمت محاصرة مشفى البر بعدد من السيارات والمصفحات وتم خطف احد الجرحى .
في حين خرجت مظاهرات حاشدة في كل من جب الجندلي والوعر والخالدية وباب الدريب وتدمر وشارع الملعب تنادي بإعدام الرئيس .

وفي محافظة حماة:
اقتحم الجيش قرية معزراف وخطاب وطيبة الإمام واللطامنة ، ورافق الحملة إطلاق نار كثيف واعتقالات واسعة مع تحطيم للسيارات وسرقة للممتلكات وسقط عدد من الجرحى والشهداء منهم السيدة إيمان محمد السلوم.

وفي محافظة ادلب :
قامت قوات الأسد بسرقة سيارات المواطنين لاستخدامها في عمليات الاعتقال والاقتحامات ، كما قامت بحملة مداهمات لكفرزيتا رافقها انقطاع تام للاتصالات والكهرباء لليوم السابع على التوالي .
كما أسفرت الحملات الأمنية عن عدة إصابات في تفتناز ، في حين خرج أهالي حزانو بمظاهرات حاشدة طالبت بإسقاط النظام .

وفي محافظة الحسكة :

قامت قوات الأمن العسكري بفتح النار على سيارة مدنية لاشتباههم أنها تحمل منشورات وناشطين مما أدى إلى عدة إصابات بينهم اثنان في حالة خطيرة .

وفي دير الزور :
خرجت مظاهرة طلابية من مدرسة فيصل الابتدائية ، كما خرجت مظاهرة حاشدة في الشحيل وقام الأمن بإطلاق النار الحي على المظاهرة لتفريقها .
كما تم اعتقال الشيخ نضال ارهيمان كوان الجبارة ابن شيخ عشيرة البورحمة مع ابن أخته منصور محمد عثمان في مدينة البوكمال .هذا وقد اختطف جثمان الشهيد خالد عايش الطباش من قبل عناصر الأمن والشبيحة بعد إطلاق نار كثيف.

وفي درعا :

خرجت مظاهرات حاشدة في كل من انخل ونمر والحراك والطيبة ودرعا البلد والمتاعية وبصرى الحرير والجيزة والنعيمة ، وتصدت قوات الأمن لمظاهرات درعا البلدة بالرصاص الحي .
كما خرجت مظاهرة طلابية من عدة مدارس في نوى هتفت لإسقاط النظام .

وفي محافظة اللاذقية :
خرج طلاب المرقب بمظاهرة هتفوا خلالها لحمص ، كما سُمع دوي انفجار قوي في حي العزي في مدينة جبلة رافقها أصوات إطلاق نار لم يعرف سببها.

 

 

وعلى الصعيد الدولي :
صرح أردوغان رئيس الوزراء التركي قائلاً للأسد :  سيأتي اليوم الذي سترحل فيه أنت أيضا و أيامك في السلطة باتت معدودة . كما قال: أن الأسد يستخدم الرموز الدينية ليبقي على شرعيته رئيساً لسوريا ..
 

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع