..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

الدعوة ليوم عالمي لنصرة الشعب السوري

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

٢٨ ٢٠١٢ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 9513

الدعوة ليوم عالمي لنصرة الشعب السوري
1 الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.jpg

شـــــارك المادة

(انصر) بالتعاون مع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين تدعو ليوم عالمي لنصرة الشعب السوري
بدأت الحملة العالمية لنصرة الشعب السوري (انصر) بالتجهيز لتدشين اليوم العالمي لنصرة الشعب السوري وذلك بالتعاون مع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والعديد من النقابات المهنية ومؤسسات المجتمع المدني في العالم العربي والغربي.


اليوم العالمي لنصرة الشعب السوري المقرر الجمعة 14 ديسمبر المقبل، الموافق الثالث من صفر، سيتضمن توحيد لخطب الجمعة في المساجد.
وكذلك توحيد الخطاب الشعبي في ذلك اليوم من خلال وقفات شعبية حاشدة في للمدن والعواصم  لتظهر الشعوب غضبها وغيرتها ووقوفها إلى جانب الشعب السوري ضد القتل والذبح والتدمير الممنهج الذي يقع على مرأى ومسمع  من العالم.
وقد صرح الدكتور بسام ضويحي – المنسق العام لحملة انصر – بأن الهدف الأساسي من إقامة هذا اليوم هو إظهار مدى التكاتف الشعبي تجاه قضية سوريا الإنسانية العادلة، وأضاف "إن من أهداف الدعوة لليوم العالمي لنصرة الشعب السوري هو الضغط على الحكومات العربية والغربية للوقوف الجاد مع الشعب السوري، والضغط على الدول التي لا تزال تمد النظام السوري بالسلاح والمال لقتل الشعب بما في ذلك الحكومات الروسية والإيرانية"، داعياً العالم للتحرك في هذا اليوم للتظاهر والاعتصام بشكل سلمي أمام سفارات النظام السوري والإيراني والروسي، واصفاً ذلك بأقل القليل الذي يمكن من خلاله إظهار المؤازرة لحرية الشعب السوري وحقه في التحرر من النظام المجرم.
الجدير بالذكر أن الحملة العالمية لنصرة الشعب السوري انطلقت في مطلع شهر أبريل 2012 بتكليف من المجلس الوطني السوري، والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وبتنسيق مع الأزهر الشريف، والعديد من النقابات المهنية وفعاليات المجتمع المدني في الدول المستهدفة بهدف تعريف الشعوب بالقضية السورية، وكذلك لاستنهاض الجهود الشعبية والسياسية في نصرة الشعب السوري وقضاياه العادلة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع