..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مسؤول تركي: 50 ألف سوري سيحصلون على الجنسية التركية

أسرة التحرير

٢٢ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3373

مسؤول تركي: 50 ألف سوري سيحصلون على الجنسية التركية
thumbs_b_c_261ec2ed9341f26c20a6c3002bfe2c7b.jpg

شـــــارك المادة

كشف مسؤول في وزارة الداخلية التركية عن إجمالي عدد السوريين الذين سيمنحون الجنسية التركية، من أصحاب الكفاءات والصناعيين والتجار.
وأوضح "سنار كونار" الذي يشغل منصب المدير العام في مديرية النفوس والجنسية التابعة لوزارة الداخلية التركية، أوضح في حديث مع الأناضول، أن العدد الإجمالي لمن سيتم منحهم الجنسية التركية من البالغين، بلغ 17 ألفا و500 سوري، في حين يبلغ عددهم مع أسرهم 50 ألف شخص تقريبا.
وأشار "كونار" إلى أن 13 ألف سوري بالغ توافرت فيهم شروط الحصول على الجنسية، وأن إجراءات منحهم وأسرهم الجنسية انتهت ويبلغ عددهم 35 ألفا.
كما لفت إلى إلى أنهم يعملون حاليا على ملفات 4 آلاف و500 بالغ سوري، ويبلغ عددهم مع أسرهم 15 ألف شخص تقريبا.
وأشار المسؤول التركي إلى أن بلاده ستمنح السوريين جنسيتها -وفق معايير محددة- يتم بموجبها ترشيح الأشخاص الذين يساهمون في تحقيق إمكانيات إضافية لتركيا، على الصعيد المهني والفني والذهني.
وأكد أن معظم المتقدمين بطلبات للحصول على الجنسية، راغبون بالبقاء في تركيا والاستثمار فيها، مؤكداً على وجود زيادة ملحوظة في أعداد طلبات الأجانب للحصول على الجنسية التركية.
وكانت وزارة الداخلية التركية قد أصدرت موافقتها على تجنيس الدفعة الأولى من السوريين، منتصف آب/أغسطس الماضي، وحصل بموجب ذلك آلاف الأشخاص على الهوية التركية، فيما لا تزال آلاف الطلبات قيد الدراسة بانتظار صدور القرار النهائي.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع