..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

حجاب يبدي دعمه للحكومة المؤقتة في تشكيل جيش وطني

أسرة التحرير

١٠ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2588

حجاب يبدي دعمه للحكومة المؤقتة في تشكيل جيش وطني
J5FApH4h.jpg

شـــــارك المادة

أبدى المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات د. رياض حجاب دعمه لجهود الحكومة السورية المؤقتة في إنشاء جيش وطني موحد يضم الفصائل العسكرية للثورة.
وقال حجاب في تغريدة له على حسابه الرسمي في "تويتر" إنه أجرى اتصالاً مع رئيس الحكومة السورية المؤقتة د. جواد أبو حطب أخبره فيه إنه يشد على أيديهم ويدعم جهودهم في مشروع إنشاء جيش وطني.
وأضاف حجاب في تغريدة أخرى: الواقعية تكمن في توحيد الجهود والالتفاف حول مطالب الثورة، وليس في محاولة استرضاء المزاج الدولي المتقلب .
وكان حجاب قد انتقد قبل يومين تصريحات المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان ديمستورا حول المعارضة السورية واصفاً إياها بـ "الخاسرة" في الحرب السورية.
وقال حجاب في تغريدة له عبر تويتر: مرة بعد أخرى يورط دي مستورا نفسه بتصريحات غير مدروسة تعزز دعوتنا لطرح أممي جديد إزاء القضية السورية، وأضاف حجاب "تصريحات دي مستورا تعكس هزيمة الوساطة الأممية في إنفاذ قرارات مجلس الأمن واحترام التزاماتها أمام المجتمع الدولي".
يذكر أن الحكومة السورية والمؤقتة والمجلس الإسلامي السوري قدما مبادرة لتشكيل جيش وطني موحد ووزارة دفاع، حيث أبدت معظم الفصائل العسكرية الثورية ترحيبها بالمبادرة. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع