الجيش الحر يستعيد "سنسحر" ويكبد النظام خسائر كبيرة بريف حماة الشمالي

الكاتب : أسرة التحرير
التاريخ : ٢٢ ٢٠١٧ م

المشاهدات : 3170


الجيش الحر يستعيد

اندلعت مواجهات شرسة على جبهات (الترابيع وسنسحر وبطيش) جنوب مدينة حلفايا، تمكنت فصائل الجيش الحر على إثرها من استعادة السيطرة على قرية "سنسحر" بريف حماة الشمالي.
وأكدت مصادر في المعارضة أن الثوار تصدوا لعدة محاولات اقتحام على حلفايا، مشيرة إلى أن قوات النظام تكبدت خسائر كبيرة خلال المعارك.
وفي محيط "طيبة الإمام" دارت معارك عنيفة، إثر محاولة قوات النظام التقدم في مواقع جديدة بعد سيطرتها على المدينة أول أمس، حيث تمكن الثوار من تدمير دبابة من طراز "تي 90" وقاعدة إطلاق صواريخ "كورنيت" على حاجز المداجن ودبابة من طراز "تي 72" و 3 سيارات "بيك آب"، بالإضافة إلى تدمير قاعدة إطلاق صواريخ من نوع كورنيت، و راجمة صواريخ على جبهة "اللويبدة" وفقاً لما ذكرت شبكة شام الإخبارية.
وأسفرت المعارك عن مقتل وإصابة العديد من عناصر قوات النظام، كما استهدف الثوار 3 مجموعات لقوات الأسد وحزب الله على جبهة طيبة الإمام بصواريخ مضادة للدروع.
في غضون ذلك شن الطيران الحربي عشرات الغارات الجوية على مدن (اللطامنة وكفرزيتا وحلفايا ومورك وبلدات لحايا والبويضة ومعركبة) بالريف الشمالي، ترافقت مع قصف صاروخي ومدفعي عنيف جدا، أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.
  

المصادر: