الطيران الإسرائيلي ينتهك سيادة "الأسد" المزعومة، ويقصف مواقع له في القطيفة بدمشق

الكاتب : أسرة التحرير
التاريخ : 22 فبراير 2017 م

المشاهدات : 1062


الطيران الإسرائيلي ينتهك سيادة

شن الطيران الحربي الإسرائيلي -فجر اليوم الأربعاء- غارات على موقع عسكري لنظام الأسد في منطقة القطيفة الممتدة ضمن سلسلة جبال القلمون شمال شرقي دمشق.
ونقلت شبكة شام الإخبارية عن "أبو الجود القلموني" المتحدث باسم الهيئة الثورية لمدينة يبرود، تأكيده "استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي ب (6 صواريخ) مقرات الفرقة الثالثة في القطيفة بالقلمون الشرقي، وخاصة مخازن الأسلحة في سلسلة الجبال الشمالية، وأوضح "أبو الجود" أن القصف نفذ حوالي الساعة الرابعة فجر اليوم، بعد تحليق لمدة ساعة فوق الأراضي اللبنانية وخرق جدار الصوت في منطقة بعلبك اللبنانية، مشيراً إلى انفجارات ضخمة هزت المنطقة بشكل عنيف ونتج عنها احتراق سيارات تعود لقافلة لحزب الله الإرهابي.
وتعد الفرقة الثالثة من أكبر القوى العسكرية التي أوجدها نظام الأسد في القلمون، ومقرها مدينة القطيفة، حيث تتألف من أربعة ألوية، وفوجين، منها اللواءان: 81 و20 دبابات، وتنحصر وظيفة الفرقة الثالثة في حماية البوابة الشمالية للعاصمة دمشق، وفيها اللواء 155 المسؤول عن إطلاق صواريخ السكود باتجاه الشمال السوري، إضافة إلى مطاري الضمير والسين الحربيين.
يذكر بأن الطائرات الإسرائيلية تستهدف من فترة لأخرى مواقع للنظام بذريعة نقل شحنة لميلشيا حزب الله، فيما يكتفي نظام الأسد بالاحتفاظ بحق الرد في المكان والزمان المناسبين.

المصادر: