جهاد أسبوع : النظام يكثف هجومه على أحياء حمص المحاصرة فيخسر أحياء جديدة !

الكاتب : أسرة التحرير
التاريخ : 26 إبريل 2014 م

المشاهدات : 1971


جهاد أسبوع : النظام يكثف هجومه على أحياء حمص المحاصرة فيخسر أحياء جديدة !

( أبرز انتصارات المجاهدين الأسبوع الماضي )

أحرز المجاهدون تقدماً في ريف حلب الجنوبي، وعلى مشارف المخابرات الجوية، كما أوقعوا خسائر لدى قوات الأسد في الساحل، ومن جهة أخرى استطاع المجاهدون في حمص تحقيق انتصارات عدة، يأتي هذا في وقت يثبت فيه المجاهدون في المليحة في ريف دمشق ضد محاولات النظام المتكررة اقتحام البلدة.

 

 

حلب:

أحكم المجاهدون سيطرتهم على حاجز قرية فجدان في ريف حلب الجنوبي، وغنموا أسلحة وذخائر، كما حرروا حاجزي الدشم والحمام بالقرب من قرية عزيزة.

من جهة أخرى، وضمن المعارك التي تدور حول المخابرات الجوية، قتل المجاهدون العميد حسن عثمان ( رئيس قسم التحقيق في المخابرات الجوية )، وعدداً من العناصر.

إدلب:

دمر المجاهدون دبابتين لقوات النظام المجرم في معسكر القياسات على طريق أريحا و في حاجز السلام بمدينة خان شيخون.

اللاذقية:

استعاد المجاهدون أجزاء واسعة من جبل تشالما، ونصبوا عدة كمائن لقوات النظام، استطاعوا من خلالها قتل عدداً من قوات النظام وتدمير عدة آليات.

كما فجر المجاهدون دبابة أسدية بصاروخ كونكورس في البرج 45.

حمص:

نسف المجاهدون في حمص حاجز ديوب، ودمروا آليات وقتلوا عدداً من عناصر الأسد. كما قتلوا أكثر من عشرين عنصراً باستهداف مقر للجيش الأسدي في بلدة الأشرفية بريف حمص، ومن جهة أخرى قتلوا سبعة عناصر في حي جب الجندلي، وسيطر المجاهدون على عدة كتل سكنية في حي وادي السايح بمدينة حمص القديمة، وأسفرت العمليات عن قتل عشرة جنود للأسد.

دمشق وريفها:

في جبهة المليحة التي صمدت في وجه قوات الأسد، دمر المجاهدون ثلاث دبابات و عدة عربات لقوات الأسد، ودمروا مبناً للجيش الأسدي، كما فجر المجاهدون نفقاً بطول "70" متراً شمال مدينة داريا، قتل فيه عدداً من قوات الأسد.

وفي المقابل، تصدى المجاهدون لمحاول قوات الأسد اقتحام مدينة عدرا العمالية، وقتلوا عدداً من العناصر، وأسقطوا طائرة حربية في سماء الغوطة الشرقية، وأصابوا أخرى هبطت وهي تشتغل في مطار الناصرية.

حماة:

قتل المجاهدون من الجبهة الإسلامية ثلاثين عنصراً لقوات الأسد، ودمروا عدداً من آلياتهم على مشارف مورك، ودمر المجاهدون مبناً كانت تتحص بها قوات الجيش الأسدي، واغتنموا دبابة T62 بالقرب من حاجز قصر أبو سمرة شرقي مدينة حماة.

درعا:

دمر المجاهدون في درعا عدداً من المدافع المنصوبة على تل الجابية الاستراتيجي.


 

المصادر: شبكة مرآة الشام و وكالة مسار وشبكة شام والجبهة الإسلامية

المصادر: