تدمير أكثر من 14 دبابة، وتحرير أكثر من عشر حواجز، أبرز عمليات المجاهدين خلال أسبوع

الكاتب : أحمد أرسلان
التاريخ : ٣ ٢٠١٤ م

المشاهدات : 5276


تدمير أكثر من 14 دبابة، وتحرير أكثر من عشر حواجز، أبرز عمليات المجاهدين خلال أسبوع

دمشق وريفها :

قتل القائد الميداني لحزب الله ( حسن منصور ) الملقب بأبو علي ميثم في يبرود، كما أعادت الجبهة الإسلامية سيطرتها على بلدة تل السحل في منقطة القلمون.
ودمر المجاهدون دبابتين في يبرود وقتل كامل طقميهما.

 


حلب: (تدمير 8 دبابات) :
من أبرز أحداث حلب خلال الأسبوع الماضي، هو إعلان غرفة عمليات موحدة للمدنية والريف بين ( الجبهة الإسلامية - جبهة النصرة - جيش المجاهدين ) لزيادة فعالية التصدري لهجمة النظام الشرسة على مدينة حلب.
وفي حلب القديمة، قتل المجاهدون عدد من عناصر النظام ودمروا عربة ( بي أم بي ) عند طلعة خان الوزير،
أما في الجبهة الأسخن في حلب، فقد دمر المجاهدون ( 8 )دبابات وأعطبوا دبابة في الشيخ نجار، والشيخ لطفي، ومحيط اللواء 80 ، حيث استطاع المجاهدون تحقيق تقدم وارجاع النظام لنقاطه القديمة في منقطة الشيخ لطفي وعزيزة.
كما قتل العشرات من قوات النظام في منطقة المستودعات بالمدينة الصناعية، والشيخ مقصود.

حمص: قتل المجاهدون أكثر من 35 عنصر لقوات الأسد، ودمروا آلية عسكرية قرب قرية قميري بريف حمص.

حماة: ( تحرير 6 حواجز ) :
عزز المجاهدون سيطرتهم على الطريق الدولي، وحرروا 6 حواجز على طريق ( صوران - مورك ) ، كما قامت جبهة النصرة وحراس العقيدة بالسيطرة على حاجز قبة الكردي في ريف حماة الجنوبي.
دمر المجاهدون دبابة وعدة عربات للنظام على الأقل.

ادلب: ( تحرير 5 حواجز حول خان شيخون ):
اشتعلت معارك ريف ادلب الجنوبي على أيدي المجاهدين، فقد دمروا خلال أسبوع أكثر من (4) دبابات، وحرروا حواجز السلام و النمر و الدكتور و مدرسة القيادة وظافر، ضمن المعارك الهادفة لتحرير مدينة خان شيخون، وقتل العشرات من قوات النظام خلال معارك ريف ادلب الجنوبي.

القنيطرة: ( تحرير عدة كتائب ):
سيطر المجاهدون على قرية القحطانية وسرية أبو ذياب التابعة للواء 61 ، ومبنى قيادة الكتيبة 324 وسرية أبو ذياب، وكتيبة المدفعية، وكتيبة المضاد للطيران، وكتيبة الاستطلاع، وكتيبة المشاة، وقتل خلال هذه العمليات العشرات من قوات النظام.

درعا: ( انشقاقات ) :
انشق 25 عسكري من حاجز الصفدية جنوب غربي مدينة الحارة مع عربة( ابي أم بي )، ودمر المجاهدون عدة آليات لقوات الأسد قرب سجن درعا المركزي، وطريق صوامع مدينة النعيمة.

دير الزرو:
اغتنم المجاهدون دبابة T72  على أسوار مطار دير الزور،ودمروا برج المراقبة، وفجروا ثلاث أبنية بحي الرشدية، وقتل العشرات من قوات النظام خلال ذلك.

الرقة : حرر المجاهدون بلدة الهامة شرق مدينة الرقة وقتلوا 7 عناصر من تنظيم دولة العراق والشام.

المصادر: