أخبار يوم الثلاثاء 30-8-2011م

الكاتب : أسرة التحرير
التاريخ : ٣٠ ٢٠١١ م

المشاهدات : 2446


أخبار يوم الثلاثاء 30-8-2011م

درعا:
خرج أهالي حوران - نوى - جاسم - إنخل - الجيزة - بصرى الحرير - الحارة - درعا البلد - خربة غزالة وغيرها في مظاهرات حاشدة هتفت بإسقاط النظام ونصرة المناطق المنكوبة وهتفت لدرعا وسوريا وردد المتظاهرون: "يلعن روحك ياحافظ" وقد تم تفريق المتظاهرين وإطلاق الرصاص عليهم وسط انتشار كثيف لقوات الجيش بسيارات من نوع زيل وهي مملوئة بالجنود المجهزين بالعتاد العسكري ويقومون بملاحقة المتظاهرين، وتم اعتقال ثلاثة أشخاص ورجال الأمن يلبسون اللبس المدني والجيش يغطي الحي الشمالي عند المشفى الوطني ويقومون بتوقيف المارة وتفتيشهم واعتقال بعضهم.
إدلب:
أعلنت قوات الأسد في سرمين عبر مكبرات الصوت: "باسم الجيش العربي السوري نمهل أهالي سرمين حتى الساعة الرابعة عصرا ليطمسوا كل عبارات المعارضة من على الجدران وإلا فإن عملية اجتياح واقتحام جديدة سيتم تنفيذها، والأهالي سيتحملون نتيجتها".
حمص:
شنت قوات الأسد حملة مداهمات على حي القرابيص في حمص لإرهاب الأهالي واعتقال المتظاهرين والشباب، وخرجت مظاهرات حاشدة في باب دريب ومساكن المعلمين وباب سباع والبياضة وغيرها هتفت بإسقاط النظام ونصرة المناطق المنكوبة.
ريف دمشق:
انطلقت في حرستا وقدسيا وغيرها مظاهرات حاشدة هتفت بإسقاط النظام وطالبت بنصرة المناطق الجريحة.
من جهة ثانية: رصدت بعض الإحصاءات عدد القتلى المدنيين في كافة المحافظات السورية خلال شهر رمضان بلغ إلى 551 شخصا، وهو رقم يشمل فقط الضحايا الذين تم التعرف عليهم وتشييعهم ولا يشمل الجثث المختطفة أو التي لم يتم تسليمها لذويها بعد.
بعض من عرفت أسماؤهم من ضحايا العدوان الأسدي على المدنيين:
حازم عبد الستار الشحادي
خضر إبراهيم الدريبي
محمد خير العلبي
محمد مصطفى عزيز الفروح
موسى خضر الوادي
أحمد عودة
فارس بدوي

المصادر: