الجيش السوري الحر يدمر مطارين للنظام في حلب وحماة

الكاتب : العربية نت
التاريخ : ٣ ٢٠١٢ م

المشاهدات : 3300


الجيش السوري الحر يدمر مطارين للنظام في حلب وحماة

أعلن الجيش السوري الحر، اليوم الاثنين، تدمير مطارين عسكريين تابعين للنظام السوري، والسيطرة عليهما بالكامل.

وقال الجيش السوري الحر إنه تمكّن من تدمير مطارين عسكريين في ريفي حلب وحماة والاستيلاء على ما فيهما، في الوقت الذي يواصل فيه جيش النظام السوري استخدامه للطيران والصواريخ في قصف عدة مدن سورية.

 

وفي سياق متصل، أفادت لجان التنسيق المحلية بأن انفجاراً ضخماً وقع في سجن حمص المركزي ترافق مع انقطاع التيار الكهربائي، وأن عدد القتلى وصل بنيران النظام إلى 93 شخصاً اليوم معظمهم في حمص وحماة وريف دمشق.
واتهمت لجان التنسيق قوات النظام بإطلاق نار كثيف من حاجز البتروكيميا والحاجز الشمالي في دير بعلبة لتهجير الأهالي العائدين إلى الحي وسط تجدد القصف العنيف على حيّ الخالدية أو ما تبقى منه وعلى تلبيسة والقصور وجورة الشياح.

كما أفادت لجان التنسيق المحلية بهجوم يشنّه مئات الجنود ترافقهم عشرات الدبابات على منطقة العب في دوما تحت غطاء من القصف العنيف.

ومن جهة أخرى قالت شبكة "شام" الإخبارية إن شبيحة من القرى الموالية للنظام في ريف حماة الشرقي وبالتعاون والتنسيق التام مع أجهزة الأمن نفذت مجزرة جديدة في قرية دوما راح ضحيتها 15 شخصاً على الأقل بعد اقتحامها وسط إطلاق نار كثيف على الأهالي، كما قامت بحرق العديد من المحلات التجارية وسلب محلات أخرى.

ولفتت الشبكة إلى أن منطقة إدلب تتعرض لقصف مدفعي عنيف، بالإضافة إلى حدوث اشتباكات عنيفة تدور بين عناصر الجيش الحر وعناصر جيش النظام في الحي الشمالي.

وبدورها صرّحت الهيئة العامة للثورة السورية بأن قوات من أمن النظام داهمت مدخل المجدل باتجاه مدينة حلفايا في حماة وقامت بتمشيط الأراضي الزراعية بحثاً عن منشقين، فضلاً عن عملية دهم أخرى عند مدخل المجدل باتجاه مدينة حلفايا في حماة وقامت بتمشيط الأراضي الزراعية بحثاً عن منشقين.

وفي درعا تتعرض بلدتا الغارية الشرقية والغارية الغربية لقصف مدفعي من قوات النظام التي استقدمت تعزيزات إلى مساكن الشيخ مسكين العسكرية، بحسب الهيئة.

المصادر: