أخبار يوم الثلاثاء 14-6-2011م

الكاتب : أسرة التحرير
التاريخ : 14 يونيو 2011 م

المشاهدات : 1381


أخبار يوم الثلاثاء 14-6-2011م

نقلا عن مصدر أمني موثوق أنه جرى التحقيق منذ الأمس من قبل لجنة خاصة مع عاطف نجيب الموقوف حاليا في أحد السجون بخصوص دوره في أحداث درعا، وللتجاوزات التي ارتكبت وفق أوامره، وتسريبات عن تورط ضباط كبار بمن فيهم آصف شوكت وعلاقاته بعمليات تهريب وتخريب، كما أكدت الأخبار محاولة عاطف نجيب الانتحار، وهناك احتمال عرض لاعترافاته والحديث عن تجاوزاته خلال الأيام القادمة في التلفزيون السوري.


إدلب:
وصلت تعزيزات أمنية إلى معرة النعمان من الجهة الشمالية، بعد أن كانت قد تمركزت في جسر الشغور، وقامت بتدمير ونهب وسرقة المحال التجارية فيها، وقصفت 3 مساجد، كما قامت باعتقال الكثير من المناصرين للتظاهرات السلمية، بينهم طبيبان، بسبب قيامهما بإسعاف المصابين بالعيارات النارية التي يطلقها رجال الأمن والشبيحة على التظاهرات السلمية التي يشهدها الشارع السوري حالياً، كما قامت بتدمير وإحراق المشفى الخاص بأحدهما.

القامشلي:
انطلقت مظاهرة حاشدة في الدرباسية طالبت بإسقاط النظام والنصرة للمدن المحاصرة.
اللاذقية:
وصلت إلى منطقة الرمل الجنوبي تعزيزات كبيرة لقوات الجيش الأسدي.
حماه:
انضمت الحاضر إلى مظاهرة طيبة الإمام وهتف الجميع لإسقاط النظام الأسدي ومناصرة القرى والمدن المحاصرة.
ريف دمشق:
اعتقلت قوات المخابرات والد الطفل حمزة بللة وأجبرته على التصريح في قناة الدنيا مثلما أجبر الشيخ الصياصنة وأحمد بياسة وغيرهم.
دير الزور:
تمركزت قوات الجيش في عدة أماكن من مدينة دير الزور ، وصاحبها في ذلك عدد من الدبابات والبي أم بي وناقلات الجند وسيارات عسكرية.
درعا:
لا تزال منذ يومين حملة اعتقالات مستمرة على شباب المخيم الفلسطيني في درعا من قبل قوات المخابرات والأمن.
على صعيد آخر:
اعتصمت الجالية السورية أمام القنصلية الروسية في اسطنبول وسلمتها رسالة استنكار لوقوفها مع نظام الأسد.

 

المصادر: