الدفاع التركية تنشر تفاصيل الاتفاق الروسي - التركي بخصوص إدلب

الكاتب :
التاريخ : ١٣ ٢٠٢٠ م

المشاهدات : 1789


الدفاع التركية تنشر تفاصيل الاتفاق الروسي - التركي بخصوص إدلب

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الجمعة، إن المسؤولين الأتراك والروس اتفقوا على تفاصيل وقف إطلاق النار في إدلب في شمال غرب سورية، وعلى تنظيم دوريات مشتركة على طريق "إم 4" الرئيس، اعتباراً من يوم الأحد، متحدثاً عن إنشاء مراكز تنسيق مشتركة مع روسيا ليتم من خلالها إدارة العمليات المشتركة في إدلب.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن أكار قوله، إن الدوريات المشتركة مع روسيا على الطريق الدولي "إم 4" بسورية ستساهم بشكل كبير في ترسيخ دائم لوقف إطلاق نار، مضيفاً: "هدفنا جعل وقف إطلاق النار في إدلب دائماً، قمنا بدورنا بما يترتب علينا من أجل ذلك، والروس أظهروا موقفاً بناءً في هذا الخصوص".

وأشار أكار إلى إنشاء مراكز تنسيق مشتركة مع روسيا ليتم من خلالها إدارة العمليات المشتركة في إدلب، متحدثاً في سياق منفصل عن مؤشرات جيدة لتوقف النزوح من إدلب وعودة النازحين إليها.

ودخل اتفاق وقف إطلاق النار في شمال غرب سورية، اليوم الجمعة، يومه السابع، ويتواصل الهدوء الحذر على جبهات القتال بين روسيا وقوات النظام ومليشياته من جهة، وفصائل المعارضة والجيش التركي من جهة أخرى، مع خروقات محدودة من جانب قوات النظام التي تطلق بين الفينة والأخرى قذائف صاروخية على مناطق سيطرة الفصائل بريفي إدلب وحلب، مع ردّ مماثل من الطرف الآخر.

المصادر:

الأناضول