خلوصي أكار: تركيا لاتنوي مواجهة روسيا في سوريا

الكاتب : أسرة التحرير
التاريخ : ٢١ ٢٠٢٠ م

المشاهدات : 1830


خلوصي أكار: تركيا لاتنوي مواجهة روسيا في سوريا

أوضح  وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أن بلاده ليس لديها النية لخوض مواجهة مع روسيا في سوريا، مشددًا أن جُلّ ما تسعى إليه أنقرة هو التزام نظام الأسد بوقف إطلاق النار.

وأكد الوزير التركي خلال مقابلة له على قناة "cnn turk" أن أنقرة بذلت وتواصل بذل كافة الجهود لمنع وقوع مواجهة بين القوات التركية مع روسيا في سوريا.

وأضاف أن الجانب التركي يدعو نظيره الروسي في الاجتماعات الثنائية إلى استخدام نفوذه على النظام لمنعه من انتهاك حدود منطقة خفض التصعيد، وإرغامه على الالتزام بمذكرة تفاهم سوتشي.

وأوضح أن تركيا لم تغير موقفها حيال الشأن السوري، وأن أنقرة توفي بمسؤولياتها وتتطلع إلى التزام الأطراف الأخرى بمسؤولياتها في هذا الإطار.

وأشار أكار إلى أن حدود منطقة خفض التصعيد واضحة، بموجب مذكرة التفاهم التي تم التوصل إليها في سوتشي، مشددا على ضرورة التقيد بهذه الحدود.

وبيّن الوزير أكار أن ملايين الناس في إدلب يواجهون ظروفا إنسانية صعبة، تحت وطأة البرد الشديد، وأنهم يحاولون التشبث بالحياة في ظروف الطقس القاسية.

وأكد أن المستشفيات تُستهدف في إدلب، مضيفا: "لذا فليس هناك تغيير في موقفنا، فمطالبنا واضحة للغاية" مشدداً في الوقت نفسه على أن مباحثات بلاده مع الجانب الروسي حيال إدلب مستمرة وستستمر.

المصادر:

الأناضول