الأمم المتحدة تحدّد احتياجات السوريين في موسم الشتاء

الكاتب : أسرة التحرير
التاريخ : ١٣ ٢٠١٩ م

المشاهدات : 2314


الأمم المتحدة تحدّد احتياجات السوريين في موسم الشتاء

أكّدت الأمم المتحدة أن ما يقرب من ثلاثة ملايين سوري بحاجة  إلى مساعدة في هذا الشتاء، في ظل تدهور الأوضاع الأمنية والاقتصادية في سوريا.

جاء ذلك على لسان نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام فرحان حق، خلال مؤتمر صحفي عقده في المقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك.   

وقال المسؤول الأممي: " إن الأمم المتحدة "تقدر أن ما يقرب من ثلاثة ملايين شخص في حاجة إلى المساعدة هذا الشتاء، و هناك حاجة إلى 25 مليون دولار إضافية لتلبية الاحتياجات المنقذة للحياة خلال الأشهر الأكثر برودة في عموم البلاد".

كما حذّر من موجة الصقيع "الصعبة والشديدة" التي يواجها الشعب السوري حاليا، وأضاف: "يواجه الشعب السوري يواجه شتاءً باردًا وصعبًا آخر، ويعيش ملايين النازحين من النساء والأطفال والرجال دون كهرباء وتدفئة، وهناك عشرات الآلاف من الأسر في ملاجئ غير كافية أو مؤقتة ، بما في ذلك في مخيمات النازحين".
وتابع قائلاً: "على مدار الأسبوع الماضي، تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات في مواقع ومخيمات للمشردين داخليا في شمال غربي وشرقي سوريا، بما في ذلك ما لا يقل عن 16 مخيما في محافظة إدلب، وفي مخيم الهول في محافظة الحسكة وتفيد التقارير بأن مئات الخيام دمرت".
كما أوضح أن "أسعار السلع الأساسية ارتفعت بشكل حاد في جميع أنحاء سوريا ، وتم الإبلاغ عن نقص بالوقود في بعض المناطق".

المصادر:

الأناضول