مخابرات النظام تشن حملة اعتقال في "الزبداني" بسبب عبارات مناهضة للأسد

الكاتب : أسرة التحرير
التاريخ : ١٨ ٢٠١٩ م

المشاهدات : 1976


مخابرات النظام تشن حملة اعتقال في

نفذت الأفرع الأمنية التابعة لنظام الأسد حملة دهم واعتقال شملت 30 شاباً في منطقة الزبداني بريف دمشق الغربي.

وقالت شبكة "صوت العاصمة" المختصة بنقل أخبار دمشق، إن استخبارات النظام شنت صباح أمس الثلاثاء 17 أيلول، حملة دهم واعتقال في منطقة الزبداني بريف دمشق الغربي، بعد أيام من اكتشافها عبارات مناهضة للنظام كُتبت على جدران بعض الأحياء في المدينة.

وذكرت الشبكة أن دوريات تابعة للأمن العسكري ومدعومة بعناصر الفرقة الرابعة داهمت عشرات المنازل في مدينة الزبداني، واعتقلت خلالها نحو 30 شاباً من أبنائها، بالتزامن مع فرض طوق أمني في محيط المنطقة.

وجاءت الحملة بعد أيام من انتشار كتابات مناهضة لنظام الأسد وأجهزته الأمنية، خطها مجهولون على جدران المدارس ومحطة القطار في حيي "المحطة وعين جابر".

وشهدت المنطقة انتشار كتابات مشابهة منتصف العام الفائت، كُتب خلالها عبارات مناهضة للنظام، بعد حملة مداهمات نفذتها أجهزته الأمنية في منطقة، واعتقلت خلالها العديد من الشبان.

كما شهدت العديد من مدن وبلدات ريف دمشق الخاضعة لاتفاقات تسوية وتهجير أحداثاً مشابهة منذ سيطرة قوات النظام عليها، ولا سيما مدن قدسيا و برزة و معضمية الشام في ريف دمشق الغربي، بالإضافة إلى الكتابات المناهضة للنظام التي انتشرت في مدن وبلدات درعا ما تسبب بإجراء حملات اعتقال طالت العشرات من أبناء تلك المناطق.

المصادر: