توقيع اتفاقية لتزويد مدينة الباب بالكهرباء خلال أربعة أشهر

الكاتب : أسرة التحرير
التاريخ : 28 فبراير 2019 م

المشاهدات : 707


توقيع اتفاقية لتزويد مدينة الباب بالكهرباء خلال أربعة أشهر

وقع المجلس المحلي لمدينة الباب -اليوم الخميس- مذكرة تفاهم خاصة بتزويد المدينة بالتيار الكهربائي.

وقال المجلس في بيان مقتضب على صفحته في فايسبوك، إنه وقع على مذكرة تفاهم مع شركة أك إنرجي التركية لتزويد المدينة بالكهرباء، وذلك خلال اجتماع ضم ممثلي الشركة وبحضور المستشارين الأتراك.

وأوضح المجلس أن التيار الكهربائي سيكون متوفراً في المدينة بعد أربعة أشهر من تاريخ التوقيع على المذكرة.

كما أشار إلى أنه سيعقد خلال الأيام القادمة ندوة حوارية مع أهل المدينة لتبيان تفاصيل الاتفاقية.

وكان المجلس المحلي لمدينة الباب قد تلقى في أغسطس/ آب الماضي عرضين بخصوص تغذية المدينة بالتيار الكهربائي خلال مدة زمنية لاتتجاوز العام.

وذكر المجلس وقتها أن العرض الأول مقدم من شركة خاصة عبر مستثمرين بتكلفة 4.5 مليون دولار على أن يكون رسم الاشتراك 150 دولار ومدة التنفيذ لا تتجاوز الأربعة أشهر، وستتم عمليات الجباية بسعر 17 سنت للكيلو واط الواحد.

أما العرض الثاني فهو مقدم من شركة الكهرباء الحكومية التركية دون دفع أي تكلفة ودون أي رسم اشتراك، وستتم الجباية بنصف قيمة العرض الأول تقريباً، ومدة التنفيذ لا تتجاوز ثمانية أشهر.

هذا وأقر المجلس وقتها العرض الثاني بعد مشاورة أهل الاختصاص والحضور، كما تمت مناقشة العروض المقدمة والإجابة على تساؤلات الحضور.

يشار إلى أن المجلس المحلي لمدينة إعزاز، كان قد وقع في نيسان/ أبريل 2019 عقداً مع شركة "أك أنرجي" التركية الخاصة، جرى بموجبه توصيل الكهرباء إلى كامل مدينة إعزاز، لتكون أولى المدن التي تغذى بالكهرباء في مناطق درع الفرات.

المصادر: