لمواجهة صقيع الشتاء .. الإغاثة التركية توزع الوقود على النازحين في مخيمات حلب

الكاتب : أسرة التحرير
التاريخ : 22 يناير 2019 م

المشاهدات : 550


لمواجهة صقيع الشتاء .. الإغاثة التركية توزع الوقود على النازحين في مخيمات حلب

وزعت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH) الوقود على النازحين في المخيمات بريف حلب الشمالي، لمساعدتهم على مواجهة برد الشتاء.

وأوضح بيان صادر عن الإغاثة التركية اليوم الثلاثاء أن الأخيرة قدمت الوقود (الغاز والمازوت والفحم) إلى 1500 عائلة لاستخدامه في التدفئة، وفقاً لما أوردته الأناضول.

وأشار البيان إلى أن المساعدات وزعت في مخيمات بمدينتي أعزاز وجرابلس وبلدتي بزاعة وأختارين في محافظة حلب، لافتاً إلى أن الحملة تضمنت أيضا توزيع الهدايا على الأطفال.

وعبرت المنظمة عن أسفها لسوء الأحوال في المخيمات خلال فصل الشتاء؛ حيث يشتد البرد وتتحول الأمطار إلى سيول في بعض الأحيان، مؤكدة على الحاجة العاجلة للمواد الغذائية ومواد التدفئة والملابس الشتوية والأغطية.

ونقلت الأناضول عن منسق الهيئة في منطقة مرمرة، روحي آدم أوغلو، قوله: "إن أهالي المخيمات يعانون من نقص شديد في الاحتياجات الأساسية للتعامل مع فصل الشتاء، وجاءت مساعدات الهيئة في هذا الإطار" فيما قالت المسؤولة عن القسم النسائي في الهيئة، مزينة تاشتشي، إن النساء والأطفال يعانون على وجه خاص من صعوبات العيش في المخيمات خلال فصل الشتاء، وتعمل الهيئة من أجل مساعدتهم على تجاوز هذا الفصل بسلام

المصادر: