الدفاع الروسية تكشف تفاصيل الهجوم الإسرائيلي على دمشق

الكاتب : أسرة التحرير
التاريخ : 20 يناير 2019 م

المشاهدات : 341


الدفاع الروسية تكشف تفاصيل الهجوم الإسرائيلي على دمشق

قالت وزارة الدفاع الروسية إن الهجوم الإسرائيلي على دمشق تم بواسطة أربع مقاتلات إسرائيلية من نوع  F-16واسنهدف مطار دمشق الدولي.

وأوضح ممثل المركز الوطني لإدارة الدفاع في موسكو أن الدفاعات الجوية السورية تصدت للهجوم الإسرائيلي، وأسقطت سبعة صواريخ معادية، وفقاً لما أوردته وكالة "تاس".

وبحسب المسؤول الروسي فإن الطائرات الإسرائيلية أطلقت صواريخ موجهة على سوريا من أجواء المتوسط، وأن منظومات الصواريخ المضادة للطائرات (بانتسير وبوك) السورية دمرت سبعة صواريخ إسرائيلية.

كما أشار إلى أن البنية التحتية للمطار السوري المستهدف لم تتضرر جراء الغارة، وأن الحادث لم يسفر عن أي إصابات أو دمار.

وكانت وكالة سانا التابعة للنظام قد نقلت عن مصدر عسكري أن دفاعات النظام الجوية "تصدت لعدوان جوي إسرائيلي استهدف جنوب دمشق ظهر اليوم الأحد، ومنعته من تحقيق أهدافه".

ولم تذكر الوكالة معلومات عن طبيعة الأهداف التي استهدفها الهجوم أو الخسائر البشرية الناجمة عنه، إلا أن قناة "الإخبارية السورية" التابعة للنظام قالت إن الهجوم استهدف محيط مطار دمشق الدولي من خلال إطلاق خمسة صواريخ تم إسقاطها جميعا عبر وسائط الدفاع الجوي

هذا، وقد ازدادت -في الفترة الأخيرة- وتيرة الهجمات الإسرائيلية ضد مواقع لنظام الأسد والميلشيات الإيرانية، بالرغم من وجود نظام إس 300 الذي قامت روسيا بتزويد النظام به مؤخراً.

المصادر: