مجدداً.. غارات "إسرائيلية" تستهدف مواقع عسكرية في ريف دمشق

الكاتب : أسرة التحرير
التاريخ : ٢٦ ٢٠١٨ م

المشاهدات : 1802


مجدداً.. غارات

أفادت وسائل إعلام موالية أن طيران الاحتلال الإسرائيلي شن مساء أمس الثلاثاء ضربات جوية على عدد من المواقع العسكرية في ريف دمشق الغربي.

وقالت وكالة "سانا" للأنباء إن "وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لصواريخ معادية أطلقها الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق الأراضي اللبنانية".

وزعمت الوكالة أن الدفاعات الجوية "أسقطت معظم الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافها"، مضيفة أن "أضرار العدوان اقتصرت على مخزن ذخيرة وإصابة ثلاثة جنود بجروح".

من جهته، نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي على حسابه الرسمي في تويتر تغريدة قال فيها: "جرى تفعيل نظام للدفاع الجوي للجيش رداً على إطلاق صاروخ مضاد للطائرات من سوريا".

هذا ولم توضح وسائل الإعلام الإسرائيلية والتابعة لنظام الأسد طبيعة الأهداف التي تم استهدافها، إلا أن المرجح أن تكون الأهداف تابعة للمليشيات الإيرانية ومليشيا حزب الله، خصوصاً وأن معظم الأهداف التي استهدفها الكيان الإسرائيلي في سوريا سابقاً هي أهداف تابعة للمليشيات الإيرانية.

يشار إلى أن طيران الاحتلال الإسرائيلي شن عشرات الضربات الجوية سابقاً على أهداف عسكرية تابعة للمليشيات الإيرانية ومليشيا حزب الله في عدد من المناطق السورية.

المصادر:

سانا + رويترز