إفشال محاولة تسلل جديدة للمليشيات الانفصالية باتجاه عفرين

الكاتب : أسرة التحرير
التاريخ : ٢ ٢٠١٨ م

المشاهدات : 1579


إفشال محاولة تسلل جديدة للمليشيات الانفصالية باتجاه عفرين

أفشل مقاتلو الجيش الوطني السوري محاولة جديدة لمقاتلي المليشيات الانفصالية الكردية التسلل باتجاه المناطقة المحررة في عفرين.

وقال الناطق باسم هيئة أركان جيش الإسلام "حمزة بيرقدار" إن "الميليشيات الانفصالية حاولت التسلل على نقاط رباطنا في جبهة دير مشمش في محيط عفرين بريف حلب الشمالي".

وأضاف بيرقدار أن قواتهم تصدت لتلك المحاولة وأفشلوها وأوقعوا عدداً من الجرحى في صفوف القوات المهاجمة.

واندلعت اشتباكات عنيفة -بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة- أول أمس الجمعة بين الجيش الوطني والميلشيات الانفصالية، إثر محاولة الأخيرة التسلل إلى مقر للجيش الحر في قرية عبلة بريف مدينة الباب.

ونعى الفيلق الثالث في الجيش الوطني السوري ثلة من مقاتليه ممن قضوا شرقي حلب أثناء التصدي لهجوم مفاجئ شنته الميلشيات الانفصالية أول أمس الجمعة.

وأكد بيان صادر عن الفيلق الثالث أمس السبت، استشهاد ("الحاج ممتاز" عسكر الزحمان، خالد السليمان الجمعة- عمر السالم "أبو حطاب") مشيراً إلى أنهم قضوا في معارك العز والشرف أثناء التصدي للميلشيات الانفصالية.

وتحاول الميلشيات الانفصالية -بين الحين والآخر- شن هجمات ضد فصائل الثوار على طول نقاط التماس بين الطرفين في ريف حلب الشمالي والشرقي، إلا أن محاولاتها غالباً ما تبوء بالفشل، وتنتهي بتكبيدها خسائر مادية وبشرية.

المصادر: