مشروع قرار (كويتي-سويدي) لإدخال المساعدات الإنسانية إلى سوريا

الكاتب : أسرة التحرير
التاريخ : 30 نوفمبر 2018 م

المشاهدات : 583


مشروع قرار (كويتي-سويدي) لإدخال المساعدات الإنسانية إلى سوريا

أكدت دولة الكويت عزمها تقديم مشروع قرار إلى مجلس الأمن بالتعاون مع السويد، بخصوص توزيع تجديد آلية وصول المساعدات الإنسانية العابرة للحدود إلى داخل سوريا.

وأوضح مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة، منصور العتيبي، في إفادة قدمها للمجلس أمس الخميس أن "مشروع القرار سيتم تعميمه على أعضاء المجلس قريبا، بغية تجديد آلية وصول المساعدات العابرة للحدود الي سوريا".

واستعرض المندوب الكويتي الحاجات الإنسانية الملحة في سوريا، مشيرًا إلى أن ما لا يقل عن 13 مليون سوري بحاجة لمساعدات إنسانية، أكثر من خمسة ملايين منهم من الأطفال.

كما أشار إلى أن أكثر من مليون سوري يعيشون في مناطق يصعب الوصول إليها، ما يهدد باستمرار وتفاقم معاناتهم، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الكويتية (كونا).
وكان مجلس الأمن الدولي قد توصل إلى قرار، في كانون الأول 2017، يقضي بإيصال المساعدات الإنسانية العابرة للحدود إلى سوريا، إلا أن العمل بالقرار ينتهي في كانون الثاني 2019.

وبموجب القرار رقم 2165 الصادر في يوليو/ تموز 2014، تمكنت الأمم المتحدة والشركاء المنفذين، من تقديم المساعدات الإنسانية المنقذة لحياة ملايين المدنيين شمال غربي سوريا وجنوبها عبر تركيا والأردن.

المصادر: