أنقرة تستبعد تأثر اتفاق منبج بعلاقاتها المتوترة مع واشنطن

الكاتب : أسرة التحرير
التاريخ : ٣١ ٢٠١٨ م

المشاهدات : 2100


أنقرة تستبعد تأثر اتفاق منبج بعلاقاتها المتوترة مع واشنطن

استبعدت تركيا أن تؤثر التوتر الحاصل بينها وبين الولايات المتحدة على متابعة العمل في خارطة الطريق التي توصل إليها الطرفان مؤخراً في مدنية منبج السورية.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، إن بلاده تتوقع ألا يؤثر التوتر الأخير مع الولايات المتحدة الأمريكية على خطة العمل حول "منبج" السورية.

وقال قالن خلال مؤتمر صحفي له اليوم الثلاثاء،: "توقعاتنا بأن هذا التوتر لن يؤثر بشكل سلبي على خطة العمل حول منبج، ولم نر أي خطوة في هذا الصدد" وأضاف "تنفيذ خطة منبج مستمر كما هو مخطط. ولها جدول زمني وعناصر محددة يتم تفعيلها خطوة بخطوة"، كما أشار أن بلاده مصممة على مواصلة كفاحها الفعال ضد التهديدات الإرهابية الصادرة من الأراضي السورية.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد هدد بفرض عقوبات كبيرة على تركيا في حال لم تفرج عن القس الأميركي "أندرو برانسون" المتهم بارتكاب بالتواصل مع منظمات إرهابية وارتكاب جرائم تحت غطاء رجل دين، إلا أن تركيا رفضت التهديدات الأميركية وشددت على أنها لن تقبل بلغة التهديد من خلال التذرع بمسألة قانونية تخص القضاء.

يشار إلى الجيش التركي أنهى أكثر من 20 دورية مشتركة في محيط منبج، ضمن خطة تتضمن -في مرحلة لاحقة- انسحاب الميلشيات الانفصالية إلى الأراضي الواقعة شرقي نهر الفرات، وتشكيل مجلس محلي لإدارة شؤون المدينة.

المصادر:

الأناضول