واشنطن تحذر روسيا والنظام من عواقب التصعيد في الجنوب

الكاتب : أسرة التحرير
التاريخ : ٢٢ ٢٠١٨ م

المشاهدات : 2359


واشنطن تحذر روسيا والنظام من عواقب التصعيد في الجنوب

حذّرت وزارة الخارجية الأمريكية من عواقب التصعيد العسكري الذي تقوم به قوات النظام والميلشيات الإيرانية المساندة لها جنوبي غرب سوريا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر ناورت، خلال مؤتمر صحفي أمس الخميس: "وفق تقاريرنا، فقد انتهكت قوات النظام والمليشيات المساندة لها منطقة خفض التوتر جنوب غربي البلاد، ونفذت غارات جوية وضربات بالمدفعية وهجمات صاروخية".

وأوضحت "ناورت" أن بلادها "لا تزال تشعر بقلق بالغ بسبب تقارير عن ازدياد عمليات النظام السوري جنوب غربي البلاد، داخل منطقة خفض التوتر التي اتفقت حولها الولايات المتحدة والأردن وروسيا العام الماضي".

وطالبت المتحدثة الأمريكية روسيا بـ "كبح جماح القوات الموالية للنظام من القيام بأفعال أخرى داخل منطقة خفض التوتر جنوب غربي سوريا" مشيرة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، شدد خلال اتصال هاتفي بنظيره الروسي، سيرغي لافروف، "على ضرورة الالتزام المتبادل بالاتفاق، مبديا رفضه لأي نشاط أحادي من قبل نظام الأسد أو روسيا".

كما أكدت المتحدثة التزام بلادها بالحفاظ على استقرار منطقة خفض التوتر، ووقف إطلاق النار، ودعت "جميع الأطراف إلى احترام وقف إطلاق النار، وحماية السكان المدنيين، وتجنب توسيع نطاق الصراع".

المصادر:

الأناضول