متحدث الحكومة التركية: خارطة طريق منبج ستنفذ خلال 3 أشهر

الكاتب : أسرة التحرير
التاريخ : ٦ ٢٠١٨ م

المشاهدات : 1726


متحدث الحكومة التركية: خارطة طريق منبج ستنفذ خلال 3 أشهر

أكد المتحدث باسم الحكومة التركية "بكر بوزداغ" عزم بلاده على تطهير منطقة شرقي نهر الفرات من عناصر مليشيا "PYD" الانفصالية.

وأشار بوزداغ في تصريح صحفي نقلته وكالة الأناضول إلى أن بلاده تفضل أن يكون هذا التطهير عبر تسوية سياسية، مضيفاً: إذا لم تنته التهديدات الإرهابية في هذه المناطق فلتركيا حق الدفاع عن أمنها القومي.

وحول خارطة الطريق التي تم الاتفاق عليها بين تركيا وأمريكا حول منبج أوضح بوزداغ أن هناك جدولاً زمنياً واضحاً حيال خارطة طريق منبج، مشيراً إلى أن الجدول سينفذ خلال 90 يوماً، والخطوات خلال هذه الفترة ستكون واضحة ومرسومة، حسب قوله.

إلى ذلك، أعلنت مليشيا سوريا الديمقراطية "قسد" سحب مقاتليها من مدينة منبج شرقي حلب، بعد يوم واحد من التوصل إلى خارطة طريق تركية-أميركية بخصوص المدينة.

وأوضحت -قسد- في بيان لها يوم أمس الثلاثاء، أن القيادة العامة لوحدات حماية الشعب (YPG) التي تعد الجناح العسكري لقسد، قررت سحب مستشاريها العسكريين من منبج، مبررة ذلك بوصول مجلس منبج العسكري إلى الاكتفاء الذاتي على حد زعمها.

وأوضح البيان أن وحدات حماية الشعب دخلت منبج للقضاء على تنظيم الدولة، وأنها بقيت في المدينة" لتقديم العون للمجلس العسكري في مجال التدريب، وذلك بالتنسيق والتشاور مع التحالف الدولي" وفقاً لما جاء في البيان.

المصادر: