مظاهرات غاضبة تطالب باسترجاع تل رفعت شمالي حلب

الكاتب : أسرة التحرير
التاريخ : 23 مارس 2018 م

المشاهدات : 400


مظاهرات غاضبة تطالب باسترجاع تل رفعت شمالي حلب

خرجت مظاهرات غاضبة مساء أمس الخميس للمطالبة بتحرير المناطق العربية التي احتلتها الميلشيات الانفصالية بريف حلب الشمالي.

وأفادت مصادر بخروج مظاهرة حاشدة ليلية في منطقة سجّو ومعبر باب السلامة شمال حلب، طالب المتظاهرون خلالها القوات المشاركة في عملية غصن الزيتون بالتحرك لاسترجاع مدينة تل رفعت والقرى المحيطة بها بريف حلب الشمالي، وذلك من أجل إعادة مئات آلاف النازحين والمهجّرين الذي أرغموا على ترك منازلهم في تلك المناطق.

كما قام المتظاهرون بحرق الإطارات وقطع طريق باب السلامة الحدودي مع تركيا، وقدّموا مطالب للقيادة التركية عبر الضابط الموجود في باب السلامة.

من جهة أخرى، دعت فعاليات ثورية في ريف حلب الشمالي إلى المشاركة في مظاهرات حاشدة اليوم الجمعة تحت شعار غضب الزيتون، للتأكيد على مطالب النازحين والمهجرين في استعادة الأراضي العربية التي احتلتها الميلشيات الانفصالية عام 2016.

كما وجّه نشطاء في المعارضة السورية، دعوات للتظاهر في مدينة مارع شمال حلب اليوم الجمعة "دعما لحق أهلنا وجيراننا في تل رفعت وباقي المناطق المغتصبة من قبل تنظيم pkk الإرهابي باسترجاع حقوقهم المسلوبة والعودة لقراهم وبيوتهم".

يشار إلى أن الميلشيات الانفصالية، استغلت انشغال الثوار بمعارك حلب، وشنت في شباط 2016 هجوماً غادراً على مناطق ريف حلب الشمالي، سيطرت بموجبه على 50 قرية ومدينة، أبرزها تل رفعت ودير جمال ومنغ.

المصادر: