قرارات تركية جديدة.. منح الجنسية التركية لمقاتلي الجيش الحر في "غصن الزيتون"

الكاتب : أسرة التحرير
التاريخ : ١٣ ٢٠١٨ م

المشاهدات : 8741


قرارات تركية جديدة.. منح الجنسية التركية لمقاتلي الجيش الحر في

كشف قيادي في الجيش السوري الحر عن قرارات جديدة أصدرتها الحكومة التركية، تتعلق بمقاتلي الجيش السوري الحر ضمن غرفة عمليات غصن الزيتون.

وقال "مصطفى سيجري" رئيس المكتب السياسي في لواء المعتصم التابع للجيش السوري الحر إن الحكومة التركية أصدرت عدداً من القرارات التي تتعلق بمنح الجنسية التركية لمقاتلي الجيش السوري الحر المشاركين في معركة غصن الزيتون في عفرين.

وأوضح سيجري في سلسلة تغريدات له على حسابه في "تويتر" أن الحكومة التركية قررت منح الجنسية التركية لكل مقاتل سوري يرتقي شهيداً في المعارك الجارية ضمن عملية غصن الزيتون، كما يحق لزوجته وأبنائه الحصول على الجنسية التركية أيضاً، أما غير المتزوج فتمنح الجنسية -في حال وفاته- للوالدين، كما تمنح عائلة الشهيد شقة سكنية مجاناً إضافة إلى مبلغ قدره 30 ألف ليرة تركية.

وفيما يتعلق بالجرحى من مقاتلي الجيش الحر أوضح "سيجري" أن أصحاب الإعاقة الدائمة من الجيش الحر يحق لهم التقدم على الجنسية سواءً كانوا متزوجين أو غير متزوجين، كما يمنح كل واحد منهم مبلغاً قدره 15 ألف ليرة تركية.

ولفت سيجري إلى أن هذه القرارات تأتي بعد التصريحات التي أدلى بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مؤخراً والتي دافع فيها عن الجيش السوري الحر واعتبره شريكاً لتركيا في محاربة الإرهاب.

المصادر: