روسيا مستعدة لإخراج مقاتلي النصرة من الغوطة

الكاتب : أسرة التحرير
التاريخ : 28 فبراير 2018 م

المشاهدات : 1001


روسيا مستعدة لإخراج مقاتلي النصرة من الغوطة

 

أبدت روسيا موافقتها على إخراج مقاتلي جبهة النصرة من الغوطة الشرقية بريف دمشق، وذلك بعد اقتراح قدّمته الفصائل العاملة في الغوطة بخصوص ذلك.  

وأوضح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، أن بلاده على استعداد لدعم انسحاب فصائل الثورة السورية لـ"جبهة النصرة" من الغوطة الشرقية، ونقلت سبوتنيك عن لافروف قوله: "سنكون مستعدين لبحث أي خيارات من شأنها تحييد الإرهابيين ووقف أنشطتهم"  

وأضاف لافروف في تصريح اليوم الأربعاء: "إذا كان من الممكن خروجهم إلى مكان ما، فلن نعارض، ولكن هذا يجب مناقشته، وسنكون مستعدين لمناقشة أي خيارات من شأنها أن تنقذ أرواحا بشرية فى المقام الأول".        

وأشار لافروف إلى أنه "إذا اتفق زملاؤنا في الأمم المتحدة أو أولئك الذين لديهم تأثير على جبهة النصرة على إمكانية إخراجها من الغوطة، أرى أننا لن نعارض ذلك".     

وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، قد أعلن عن هدنة إنسانية -أمس الثلاثاء- لمدة خمس ساعات من الساعة 9 صباحا وحتى 14 ظهرا، كما حددت معبر الوافدين ممراً آمناً لخروج المدنيين، إلا أنه لم يسجل أي حالة خروج بسبب عدم ثقة أهالي الغوطة بروسيا ورفضهم التخلي عن مناطقهم للنظام وفقاً لأوساط إعلامية محلية. 

المصادر: