محمد علوش ينفي مانقله موقع "الدرر الشامية" عن مفاوضات مع الروس بشأن "النصرة" في الغوطة

الكاتب : أسرة التحرير
التاريخ : ٢٢ ٢٠١٨ م

المشاهدات : 2993


محمد علوش ينفي مانقله موقع

نفى "محمد علوش" القيادي في جيش الإسلام وكبير المفاوضين السابق في هيئة التفاوض ما نقله موقع "الدرر الشامية" التابع لـ"هيئة تحرير الشام" عن صحيفة الأخبار اللبنانية الموالية لحزب الله.
وأوردت صحيفة الأخبار في تقريرها معلومات عن وصول ضباط مصريين إلى دمشق بالتعاون مع روسيا، ليجروا مفاوضات مع جيش الإسلام بهدف إخراج هيئة تحرير الشام إلى محافظة إدلب، كما أشار التقرير إلى أن النظام السوري وضع شرطاً يتضمن إخراج فيلق الرحمن من الغوطة.
وعلق "علوش" على التقرير عبر قناته في تلغرام قائلاً: " ما نشره موقع الدرر الشامية الذي اغتصبته جماعة القاعدة (جبهة الجولاني) عني كذب وافتراء من كيس كذبهم الذي لا ينضب، وأحذر السوريين لا سيما الإعلاميين من التعامل مع هذا الموقع القاعدي الهوى".
وكانت حركة نور الدين الزنكي التي كانت جزءاً من "هيئة تحرير الشام" أكدت في منشور على قناة المكتب الشرعي تبعية "موقع الدرر الشامية" للهيئة، حيث ردت على تقرير نشره الموقع حول انشقاق كتائب عن الحركة قائلةً:" الدرر الجولانية تكذب وتلمع الجولاني وتخذل بالزنكي، أخبرك أنك ساقط المصداقية وأن ما تنشره كذب ولم ينشق أحد أبداً بفضل الله من الزنكي".
يذكر أن "شبكة الدرر الشامية" أعلنت نهاية عام 2017 إنهاء العمل باسمها، والتحول إلى إسم " نداء سوريا"، وأكدت في بيان رسمي صادر عنها أن الموقع الذي يحمل اسم "الدرر الشامية" حالياً مزور، وتستخدمه "إحدى الجماعات العسكرية" كجيش إلكتروني لتروج روايتها من خلاله .

المصادر: